أهم الأخبار

كذبة جديدة للاحتلال الفارسي: نتعهد بعدم تطوير أسلحة نووية 

فى الوقت الذى يحيط الغموض بمصير المحادثات النووية ،تواصل دولة الاحتلال الفارسي كذبها بخصوص الملف النووى فبيما تواصل تجاوزاتها تخرج وتدعى عدم تطوير أى أسلحة، حيث أكد نائب الرئيس الإيراني رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي اليوم الخميس، تعهّد بلاده بعدم تطوير أو انتشار أسلحة نووية، مؤكدا أنهم ملتزمون بالامتثال لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
وفي نفس السياق أعلن منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، أن المحادثات ستجرى قريبا، في حين شددت إيران على ضرورة تنفيذ البنود المتعلقة برفع العقوبات في الاتفاق النووي، و أن المحادثات مع إيران لإحياء الاتفاق النووي ستستأنف قريبا، معتقداً أنها ستستأنف في الوقت المناسب، وأن الاتحاد الأوروبي وشركاءه سيواصلون العمل معا على ذلك.
كما قال المتحدث باسم الخارجية الفارسية، سعيد خطيب زاده، أن المحادثات النووية “ستجرى بالتأكيد، و أن حكومة إبراهيم رئيسي الجديدة، ترى أن الجولات الست من المحادثات التي عقدت في فيينا لإحياء الاتفاق النووي لم تكن مثمرة، وأن الحكومة لن تقبل إلا الوعود القائمة على رفع العقوبات الأميركية.
وأعلنت واشنطن توقعها بعقد جولة سابعة من المحادثات غير المباشرة في فيينا مع إيران بشأن استئناف الامتثال للاتفاق النووي لكنها لم توضح موعد حدوث ذلك.
 
وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في مؤتمر صحفي: “بالطبع، ليس هناك شيء مؤكد في عالم الدبلوماسية، لكنني أعتقد أن لدينا كل التوقعات بأن جولة سابعة من المحادثات ستعقد في الوقت المناسب. ويتطلع فريقنا إلى المشاركة في تلك الجولة لتالية من المحادثات لدى بدئها”.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى