أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

كاتب إماراتي: بعد 43 عاماً فشلت الثورة في إيران فشلاً ذريعاً

 

بالتزامن مع احتفالات سلطات الاحتلال الفارسي بالذكري ال43 للثور الإيرانية،علق الكاتب الإماراتي والاستاذ في العلوم السياسية الدكتور عبد الخالق عبد الله، على هذه الذكري قائلاً: أن سلطات إيران فشلت فى تحقيق العديد من الشعارات المزيفة التى أعلنوها منذ عشرات السنين، ونجحوا فقط فى العبث بأمن المنطقة وتمويل المليشيا وصرف بلايين الدولارات على مشروعاتهم النووية .

حيث قال عيد الخالق فى تغريدة على تويتر أن “بعد 43 سنة فشلت الثورة في ايران فشلا ذريعا في كلا من  تطبيق شعار الاسلام هو الحل، و بناء نموذج تنموي مقنع، و رفع البؤس عن الشعب الايراني، وتحقيق شعار الموت لأمريكا 5 تحرير شبر من فلسطين”.

وتابع الكاتب الإماراتي قائلاً “نجاحها الوحيد صرف بلايين على برنامج نووي عقيم تسليح جماعات إرهابية تعبث فسادا في العراق لبنان اليمن”.

ويومًا بعد يوم تتضاعف البجاحة الفارسية فى الاعتراف بدعم الإرهاب فى المنطقة، لطالما لم تجد رادع لمثل هذه الأفعال التخريبية، وأصبح دعمها للمليشيا فى الدول العربية لم يخفى على أحد .

وكذلك لايتوقف النزيف الفارسى للدول العربية، فكلما طالبهم الشعب بإيقاف الانفاق على المليشيا فى المنطقة العربية بسبب معاناة الشعب من الفقر والبطالة زاد تمويلهم لهذه االعصابات، وفي وقت سابق خرج قيادى فارسى وأكد ماتحصل عليه دولة الاحتلال الفارسى من الأموال والنفوذ من المنطقة العربية، موجها كلمة للمنتقدين للتدخلات الفارسية فى سوريا والعراق، حيث ‏أكد وزير النفط الفارسي السابق، رستم قاسمي، خلال لقاء صحفي أن إيران حصلت على ما تريد مقابل حضورها في سوريا، مؤكدا أن سوريا لديها مناجم فوسفات جيدة، واتفقت إيران مع الحكومة والبرلمان في سوريا على أن يتم تزويدنا بألف مليار طن من الفوسفات السوري .

وفى تصريح سابق للقائد بمليشيا الحشد الشعبي، غلام علي رشيد،والذى أكد خلاله أن القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، كان قد جهز ستة جيوش خارج دولة الاحتلال لردع الاعتداءات عليها، وقد أبلغ قادة الجيش الإيراني قبل إغتياله بثلاثة أشهر، أنه قام بتنظيم ستة جيوش خارج  إيران، بمساعدة الجيش الإيراني والحرس الثوري، و أنشأ محورًا من ستة جيوش يبدأ من الحدود الإيرانية، ويصل إلى شواطئ البحر المتوسط. و تتمركز في مساحة تصل إلى أكثر من ألف و500 كيلومتر.

وحول المليشيا التابعة لدولة الاحتلال كشف القيادى الفارسي أنها “الجيش السوري، وحزب الله اللبناني، والحشد الشعبي في العراق، وقوات أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي في فلسطين، و أنه “في حال أراد العدو استهداف نظام إيران، فعليه أن يواجه هذه الجيوش أولًا”.
 
ولاتتوقف الاستفزازات الفارسية  تجاه سياستهم فى الشرق الأوسط ، حيث قال قال مساعد محمد باقر خرمشاه، وزير الداخلية الفارسي،أنه تم تصدير نموذج إيران إلى كل مكان بالعالم بنتائج مذهلة، مشيرا إلى أن ماصدر النموذج الفارسي للعالم هو مليشيا حزب الله في لبنان والحشد الشعبي في العراق والحوثيين في اليمن .
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى