أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

كاتب إماراتي يدافع عن عروبة.. و”الحلفي” : الاعتراف بدولة الأحواز ينهي مزاعم إيران

أكد الكاتب الإماراتي والأستاذ في العلوم السياسية الدكتور عبد الخالق عبد الله، أن الخليج هو خليج العربي، ولا يوجد أي سند تاريخي وقانوني بدعم اعداءات إيران بأن الخليج فارسيا.

وقال “عبد الله” في تغريدة له على “توتير”:”اصرار إيران على تسمية الخليج بالخليج الفارسي ليس له سند تاريخي وقانوني بل دافعه سياسي عنصري بحت ليوحي بأن إيران سيدة الخليج تحكمه من طهران باستعلاء فارسي بغيض ينظر لدول وشعوب الخليج بما في ذلك الشعب العراقي نظرة دونية. 7 دول عربية تطل على الخليج ومن حقها ان تسميه الخليج العربي”.

من جانبه أشاد مسؤول العلاقات العامة لتنفيذية دولة الأحواز العربية، حكيم الحلفي،  بمواقف الدكتور عبد الخالق عبد الله، العربية ودعمه للحق والتاريخ العربي في الأحواز، وفي مواجهة الادعاءات الفارسية، وعنصرية ضد الشعوب والدول العربية.

وأضاف “الحلفي” أن الخليج العربي لن يكون عربيا إلا بتحرير دولة الأحواز العربية، من الاحتلال الفارسي، فدولة الأحواز هي الضفة الشرقية للخليج العربي.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة لتنفيذية دولة الأحواز العربية أن اعتراف ودعم الدول العربية بقيام دولة الأحواز العربية، يغلق الثغرات والحجج التي تغلغل منها إيران بإدعائها الكاذبة بأن الخليج العربي “فارسيا”، فالخليج العربي بضفتيه الغربية متمثلا في دول مجلس التعاون الخليجي، والشرقية في دولة الأحواز العربية المحتلة، هو خليج عربي بالجغرافيا والتاريخ والشعوب.

وطالب “الحفي” الدول العربية من المحيط إلى الخليج بالاعتراف بدولة الأحواز العربية، إنهاء الطموحات والاطماع الفارسية في الدولة العربية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى