تقارير

قوة الجيش السعودي تتوفق على جيش الاحتلال

في ظل التغيرات الاستراتيجية بالمنطقة، واستمرار تهديد دولة الاحتلال الفارسي للمملكة العربية السعودية، تشكل المقارنة بين قوتين عسكريتين، أبرز الأدوات في إدارة الصراع وقوة الردع ضد أي مساعي من قبل نظام الملالي لاستهداف المملكة.

وتشكل القوات البرية القوة الضاربة في أي منظومة عسكرية، وتفوق الجيش السعودي في العداد العسكري يمتلك 12500 مدرعة  فيما يمتلك جيش الاحتلال الفارسي 8500 مدرعة عسكرية، حيث يحتل الجيش السعودي المرتبة الرابعة عالمياً في هذا الجانب، في حين يمتلك جيش الاحتلال في المرتبة 31 عالمياً بعدد العربات المدرعة.

ويمتلك الجيش السعودي 1062 دبابات، ولجيش الاحتلال 3709 دبابات ولكن المعدات العسكرية التي يمتلكها الجيش السعودي هي معدات من أحدث المعدات العسكرية في العالم، مقارنة بجيش الاحتلال الذي يمتلك معدات عسكرية قديمة ومنذ سبعينات وثمانينات القن الماضي.

كذلك دائمًا ما تُقاس قوة الجيشين في الحروب بقوة المدافع القتالية والقدرة على المواجهة، لذا نصحبكم في جولة للمقارنة بين قوة الجيشين السعودي والاحتلال في الحرب من حيث امتلاك المدافع القادرة على المواجهة فيما يلي: لدى الجيش السعودي ما يزيد عن 700 مدفع من المدافع الذاتية، بينما يمتلك جيش الاحتلال الفارسي 570 مدفعًا .

وتتقدم المملكة العربية السعودية على نظيرتها لدى دولة الاحتلال الفارسي في امتلاكها المدافع الذاتية، إذ تأتي السعودية في المرتبة التاسعة عالميًا بينما تأتي دولة الاحتلال الفارسي في المرتبة الحادية عشر عالميًا. كما يمتلك الجيش السعودي 1800 مدفع مجرور، وعن نظيره جيش الاحتلال يمتلك 2100 مدفعًا مجرور.

وحول القوة البحرية مكونة من غواصات وكورفت وزوارق وفرقاطات، تملك المملكة العربية السعودية أسطولاً بحريًا مكونًا من؛ 11 زورقا و7 فرقاطات و3 كاسحات ألغام، بمعدل 55 قطعة بحرية.

 في المقابل تمتلك الأسطول البحري لدولة الاحتلال؛ 5 فرقاطات و10 كاسحات ألغام، و33 غواصة، 3 كورفت، وذلك بمعدل 398 قطعة بحرية، وفقا لموقع globalfirepower العالمي ترتيب القوات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط .

كما تتوفق المملكة العربية السعودية على دولة لاحتلال الفارسي، في ميزانالقوة الجوية، ويمتلك الجيش السعودي258 طائرة هليكوبتر، فيما لدى جيش الاحتلال الفارسي 99 طائرة.

كما يمتلك الجيش السعودي 279 طائرة مقاتلة من احدث الطرازات المقاتلة في العالم، فيما لدى ايران 161 طائرة مقاتلة ترجع لثمانينات القرن الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى