أهم الأخبارالعالم العربي

قصف إسرائيلي يستهدف مليشيا الحرس الثوري في دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن هجوم صاروخي إسرائيلي على المناطق الجنوبية من سوريا ، نقلاً عن مسؤول عسكري.

وقال المسؤول العسكري إنه في تمام الساعة 12:40 من صباح يوم الأحد 17 مارس، “شنت قوات إسرائيلية معادية هجوماً جوياً من جهة الجولان المحتل، واستهدفت عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية”.

وقالت سانا نقلا عن هذا المسؤول العسكري: تصدت الدفاعات الجوية للجيش السوري لهذا الهجوم ودمرت عددا من الصواريخ.

ويقول هذا المسؤول العسكري إن هذا الهجوم تسبب في أضرار مالية وأصيب جندي.

في الوقت نفسه، تقول الجماعات المناهضة لحكومة بشار الأسد إنه سُمع في هذا الهجوم صوت “عدة انفجارات مروعة” في ضواحي العاصمة السورية دمشق.

كما أعلنت شبكة العربية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي جماعة معارضة لحكومة بشار الأسد ومقرها لندن، عن الهجوم المنسوب لإسرائيل في منطقة القلمون في الوقت نفسه.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه في أعقاب الهجمات الصاروخية الإسرائيلية، وقعت انفجارات شديدة في مكانين على الأقل في جبال القلمون.

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد الموقعين اللذين تعرضا للهجوم في جبل القلمون كان مستودع أسلحة لمليشيا حزب الله  الإرهابية.

وتقول العربية أيضًا إن هذا الهجوم الصاروخي تسبب في انفجار وحريق يمكن رؤية لهب من مسافة بعيدة.

وخلال الهجوم المنسوب إلى إسرائيل في وسط مدينة بانياس الساحلية شمال غرب سوريا، الواقعة في البحر الأبيض المتوسط ​​في اول مارس، قُتل عقيد في مليشيا الحرس الثوري الإرهابية واثنين من مليشيا حزب الله الإرهابية.

وذكرت وسائل إعلام فارسية نقلاً عن العلاقات العامة في البحرية التابعة لمليشيا الحرس الثوري  الإرهابية، أنه رضا زارعي برتبة “عقيد”.

 

وبحسب هذا التقرير، فهو من قوات “المنطقة البحرية الأولى لميليشيا الحرس الثوري  الإرهابية ” وكان متواجداً في سوريا “كمستشار” وقُتل مع اثنين من مليشيا حزب الله الإرهابية في مدينة بانياس.

 

ونددت الحكومة السورية مرارا وتكرارا بالضربات الجوية الإسرائيلية على أراضيها ووصفتها بأنها أعمال عدوانية وانتهاك لسيادتها.

ومن دون التعليق على مثل هذه الهجمات، بررت إسرائيل هذه الهجمات بأنها إجراءات ضرورية للتعامل مع التهديدات الناجمة عن وجود إيران والقوات التابعة لها في سوريا.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر الماضي، كثفت إسرائيل هجماتها على أهداف تابعة للميليشيات التي تدعمها إيران في سوريا في إطار التصدي لإمدادات الجماعات المتحالفة مع طهران في المنطقة. استهدفت الدفاعات الجوية للجيش السوري وبعض القوات الحكومية، كما هاجمت سوريا أيضاً.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى