العالم العربي

قرار الاتحاد الأوروبي.. البرلمان العربي: خطوة جديدة ومهمة لوضع حد لإرهاب الحوثي

رحب البرلمان العربي بإدراج الحوثي ضمن القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، معتبرا أن القرار يشكل “دعما للشرعية اليمنية”.

وجاء قرار الاتحاد الأوروبي بموجب قرار لمجلس الأمن الدولي تحت رقم 2624، ويتعين على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تنفيذه وفق ميثاق المنظمة، وهو القرار الذي صنّف مليشيات الحوثي للمرة الأولى جماعة إرهابية.

 وبموجب العقوبات الجديدة، يجمد الاتحاد الأوروبي أصول مليشيات الحوثي ويحظر تزويدها بالتمويل، في خطوة تطابق قرارًا صادرًا عن مجلس الأمن الدولي في 28 فبراير/شباط الماضي، صنف المليشيات الموالية لإيران جماعة إرهابية.

وأكد البرلمان العربي أن هذا القرار يعد دعماً للشرعية اليمنية، وخطوة جديدة ومهمة لوضع حد للأعمال ‏الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية، والانتهاكات الإنسانية وجرائم الحرب التي تقوم بها بحق المدنيين الأبرياء ‏من أبناء الشعب اليمني، فضلا عن استهدافها للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بالطائرات المسيرة ‏المفخخة، وكذلك تهديدها المباشر لأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر”.

ودعا البرلمان العربي دول العالم إلى البناء على هذه الخطوة، لوقف الجرائم المستمرة التي تقوم بها المليشيات الإرهابية.

وجدد البرلمان العربي موقفه الثابت ودعمه الدائم لكافة الجهود العربية والدولية ‏بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية، استنادًا إلى المرجعيات الثلاث: مبادرة مجلس التعاون ‏الخليجي وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

والخميس، رحبت دولة الإمارات بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي تعديل لائحة الاتحاد رقم 1352/2014 لتبني حظر الأسلحة على مليشيات الحوثي الإرهابية الذي أقرته الأمم المتحدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى