أخبار العالمأهم الأخبار

قائد الجيش الأمريكي يحذر: إيران زادة من قدرتها على إنتاج أسلحة نووية

حذر رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، أن إيران لا تزال تزيد من قدرتها على إنتاج أسلحة نووية.

وصرح الجنرال مارك ميلي ، الذي كان حاضرًا في اجتماع اللجنة الفرعية لمخصصات الدفاع في مجلس الشيوخ ، أن إيران يمكن أن تنتج بسرعة المواد اللازمة لبناء سلاح نووي، وبعد ذلك يستغرق الأمر بضعة أشهر فقط لامتلاك هذا السلاح.

وقال قائد الجيش الامريكي الشهر الماضي في أحد اجتماعات لجنة الدفاع بمجلس النواب إن الولايات المتحدة ملتزمة بعدم استخدام إيران للأسلحة النووية “الميدانية” والجاهزة لإطلاق النار.

بعد أيام قليلة ، في اجتماع آخر في الكونجرس الأمريكي، لم يستخدم كلمة “حقل” وأشار ببساطة إلى التقدم في البرنامج النووي الإيراني ، وقال إنه إذا حققت طهران تخصيبًا بنسبة 90٪ ، فإن إمكانية بناء القنبلة النووية على بعد بضعة أشهر فقط.

صورة للكاميرات التي تم تركيبها لمراقبة الأنشطة النووية الإيرانية من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية

في الوقت نفسه ، أفاد موقع أكسيوس أن هذه التصريحات أثارت “قلق” المسؤولين الإسرائيليين من موقف إدارة جو بايدن من برنامج إيران النووي ، وطلبوا تفسيراً في هذا الصدد.

نقل هذا التقرير عن “أربعة مسؤولين إسرائيليين” قولهم إن المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين في البلاد قلقون من أن كلمات مارك ميلي قد تشير إلى تغيير في السياسة الأمريكية وأن إدارة جو بايدن ستتجاهل التطورات النووية الإيرانية حتى لا تريد ببساطة استخدام سلاح نووي. قنبلة.

لكن الملي أكد في خطابه يوم الخميس عدم تغيير سياسات واشنطن تجاه برنامج إيران النووي.

وقال: “إن سياسة الولايات المتحدة هي نفسها كما في الماضي. ولا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وبحسب تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، خزنت إيران 87.5 كيلوجرامًا من اليورانيوم المخصب بنسبة 60٪. يقول الخبراء إن 90٪ من اليورانيوم المخصب كافية لإنتاج قنبلة نووية واحدة على الأقل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى