أخبار الأحوازأهم الأخبار

في انتهاك للمواثيق الدولية.. الاحتلال يحكم على 6 أحوازيين بالإعدام

في انتهاك للمواثيق الدولية واستمرار جائم الاحتلال الفارسي بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي، اتهم النظام القضائي الفارسي، حبيب فرج الله  كعب بـ “الفساد في الأرض” بصفته زعيم جماعة حركة النضال.

أصدر النظام القضائي التابع للاحتلال الفارسي حكمًا بالإعدام على ستة أشخاص أعضاء في جماعة “حركة النضال” واتهموا بالتورط في “عمليات مسلحة” بدولة الاحواز العربية المحتلة  عامي 2016 و 2017، في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان والموثاييق الدولية.

وأصدرت ما تمسى “محكمة الثورة” التابعة للاحتلال في الأحواز العاصمة، أحكام الإعدام الصادرة بحق علي مجد ، و محمد رضا مقدم ، و معين خنفري ، وحبيب دريس ، وعدنان غوبيشافي ، وسيد سالم آلبوشوكه، في محكمة الثورة.

وزعم النظام القضائي للاحتلال الفارسي أن هؤلاء الأشخاص قتلوا اثنين من  ميلشيات الباسيج وأحد أفراد قوة الشرطة وجنديًا في عدة عمليات منفصلة.

عقد محكمة لهؤلاء الأشخاص يتم في الوقت الذي يُحرم فيه السجناء السياسيون في إيران من حقوق متهم وسجين ، خاصة أن يكون له محامٍ مختار ، وتصدر طهران أحكامًا بناءً على أقوال المتهمين ضدهم بانتزاع اعترافات قسرية تحت التعذيب.

شكك نشطاء حقوقيون ومحامون ومنظمات دولية مرارًا في عملية عقد مثل هذه المحاكم وطالبوا بوقف إصدار وتنفيذ أحكام الإعدام في إيران.

وفي تشرين الثاني نوفمبر الماضي ، أصدر 40 محاميا إيرانيا بيانا أكدوا فيه أن النظام القضائي “أصبح من القوى الاستبدادية بوجود مسؤولين غير مستقلين وغير مطيعين”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى