تقارير

فيلم وثائقى يسلط الضوء علي جرائم إيران فى حق الأحواز” فيديو”

سلط تقرير تلفزيونى الضوء على فيلم بنات الحوجة، والذى يتكلم عن الانتهاكات الممنهجة التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإيراني فى حق الأحواز فى التجفيف المتمد للأهوار المشتركة بين الأحواز والعراق مما أدي إلي تغيرات ديمغرافية، والتي دمرت حضارة  10 آلالاف عام من حياة الأحواز وسكانها الأصليين .
 
وقال مخرج الفيلم ” أخرجت هذا الفيلم فى ظروف أمنية حساسة نظرا للتعتيم والتكتم السائد فى الأحواز من قبل سلطات إيران، وخاصة فى تصوير مواقع امنية وبسبب التشديد المكثف، اعتمدت علي سرعان رصد الحدث أكثر من اختيار امور فنية أخرى ،ونسعى للمزيد من الأعمال الوثائقية الأخري للانتهاكات الإيرانية فى الاحواز العربية”.
 
ويسلط الفيلم الضوء علي ارتكاب السلطات الإيرانية جرائم مروعة بحث الآلاف فى حق حيوانات ، وقد باتت هذه المناطق عرضة للانقراض بحيواناتها وأسماكها ومواشيها، والتى تعتبر ثروة حيوانية كبيرة لتصدير اللحوم والألبان.
 
وعرض التقرير أراء أحوازية حيث قالت “الأزمة الحالية بالاحواز بسبب سياسات الاحتلال الإيراني من أجل إبادة الشعب العربي الأحوازي، من هذه الأشياء مشروع نقل  المياه الأحوازية إلي مدن مركزية بإيران ،بالرغم  من أن هذه المشروعات ستدمر الشعب الاحوازي، مثل تجفيف الأراضى الزراعية الأحوازية، وذلك لهجرة الشعب الاحوازي، وعلي المجتمع الدولي أن يمنع إيران ماتقوم به تجاه الشعب الاحوازي “.
 
وعرض التقرير صور مأسوية لحالات التدهور البيئى فى الأحواز والتي قامت بها سلطات الاحتلال ضد الشعب .
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى