أهم الأخبارالأخبار

فى ظل تدهور الأوضاع بالبلاد .. خامنئي يطلب من الجيش منع انهيار النظام

 

قال مرشد الاحتلال الإيراني،علي خامنئي، اليوم، إن هناك خطة أمريكية لتغير النظام، كما طلب من الجيش منع انهيار النظام.

كما أعرب عن قلقه إزاء استمرار حركة “المرأة والحياة والحرية”، خلال لقائه قادة بدولة الاحتلال الإيراني،أن واشنطن أعلنت في وقت سابق أنها لا تنوي تغير النظام  في البلاد.

وأضاف خامنئي “لقد وقف الجيش إلى جانب الشعب وبقي ثوريًا، وهذا شأن مهم لأن البعض أصبحوا ثوريين لكنهم لم يبقوا على هذا المسار، لكن جيش الجمهورية الإسلامية اليوم أكثر ثورية وأقوى إيمانا وأنقى من الأيام الأولى”.

وقال مرشد الاحتلال “قبل نحو 15 عاما، كتب لي رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق (باراك أوباما) في رسالته بكل وضوح أن واشنطن لا تنوي تغيير نظامكم. لكن في نفس الوقت، كانوا يناقشون في مراكزهم الخاصة كيفية الإطاحة بالنظام الإيراني. إنهم يكذبون”.

كما علق خامنئي علي رفع العديد من التلاميذ والطلاب الجامعيين خلال التظاهرات شعارات ضده مطالبة برحيل نظامه، قائلاً “قد رأيتم عدد النكات السخيفة التي أطلقوها على جيل الألفين، لكن الإحصاءات والتقارير لمراسيم الاعتكاف هذا العام تظهر أن عددًا كبيرًا من المشاركين هم من جيل الألفين”.

 جدير بالذكر أن مليشيا خامنئي وخاصة قوات الباسيج قتلت أكثر من 500 مواطن شاركوا في التظاهرات ضد خامنئي ومليشياته فى عموم جغرافيا ماتسمى إيران.

وجاء ذلك بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات في عموم دولة الاحتلال،وبعد مزاعم  خامنئي بـ”العفو والإفراج” عن عدد من معتقلي التظاهرات، قالت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية إن “العفو المنافق عن المتظاهرين من قبل علي خامنئي إجراء دعائي”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى