الأخبار

فنانون يطالبون بمحاسبة خامنئي بعد تفشي فيروس كورونا

دعا عددا من الفنانين في طهران لمحاسبة المرشد علي خامنئي، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، بعد توجيهاه بمنع استيراد اللقاحات البريطانية والأمريكية، وهو ما ادى إلى انتشار فيروس كورونا وتشيل دولة الاحتلال اعلى معدلات اصابات ووفاة في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة الفارسية، عن تسجيل 568 حالة وفاة بفيروس كورونا أمس الخميس.

حاليًا ، 336 مدينة في البلاد باللون الأحمر ، و 84 مدينة باللون البرتقالي ، و 28 مدينة باللون الأصفر.

وانشتر على الشبكات الاجتماعية أسماء أو صور أحبائهم الذين ماتوا نتيجة التتويج. المزاج العام هو حالة من اليأس واليأس من الوضع ، وفي غضون ذلك ، أدى عقد حداد محرم ، الذي يبدو أن النظام لا تسيطر عليه ، إلى زيادة المخاوف.

نشر موقع جماران على الإنترنت مقطع فيديو لحمام بهشت ​​زهرة في طهران ، يظهر ” حشدًا غير مسبوق ” من الأشخاص الذين يرتدون ملابس سوداء أمام المكان الذي سيتم فيه إخراج جثث الموتى ودفنهم.

ودعا عددا من الفنانين في طهران لمحاسبة المرشد علي خامنئي، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، من بينهم مانيزه حكمت ، مخرج سينمائي دعا إلى محاكمة سعيد نمكي ، وزير الصحة في حكومة حسن روحاني. لكن جعفر بناهي ، صانع أفلام مستقل ينتقد الحكومة الإيرانية ، قال في مذكرة إن الجاني الرئيسي هو خامنئي.

يكتب أنهم يريدون هذه الأيام ، بطرق مختلفة ، التستر أو إلقاء اللوم على المسؤولين الذين لا يملكون سلطة في القرارات الكبرى للبلاد.

وكان خامنئي قد عارض استيراد لقاحات أمريكية وبريطانية ، لكنه اتخذ موقفًا مختلفًا في خطابه الأخير بعد تسلم بإبراهيم رئيسي رئاسة البلاد.

كان لدى المسؤولين آمال كبيرة في الاستيراد والتصنيع المشترك للقاح سبوتنيكوف الروسي ، فضلاً عن الإنتاج الضخم للقاح بركات محليًا ، ولم يتحقق أي منها حتى أغسطس من هذا العام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى