أهم الأخبارالعالم العربي

فرقاطة فرنسية تسقط مسيرتين لميليشيات الحوثي في البحر الأحمر

أسقطت فرقاطة فرنسية مسيرتين لميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة ذراع طهران في اليمن،  في البحر الأحمر أطلقتا باتجاهها من سواحل اليمن.

وذكر بيان هيئة أركان الجيوش الفرنسية أن الفرقاطة “لافاييت” في مهمة بحرية في البحر الأحمر العاملة في البحر الأحمر اعترضت مسيرتين مساء السبت على الساعة 20:30 و22:30 بتوقيت غرينيتش، على بعد 110 كيلومترات من الساحل اليمني قرب مدينة الحديدة.

وأوضحت هيئة أركان الجيوش الفرنسية أن الفرقاطة قامت باستخدام أسلحتها المضادة للطائرات لإسقاط المسيرتين، حيث سقطت الأولى في البحر على بعد 10 كيلومترات من السفينة، وسقطت الثانية على بعد 20 كيلومترًا.

وذكرت وسائل اعلام يمينة أن المسيرتين كانتا من نوع “أبابيل 2″، وهي مسيرات انتحارية إيرانية الصنع.

ويأتي هذا الحادث في وقت تتصاعد فيه التوترات بين فرنسا والحوثيين في اليمن، حيث اتهمت فرنسا الحوثيين بشن هجمات على سفن تجارية فرنسية في البحر الأحمر.

وكانت فرقاطة “لافاييت” قد تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين في عام 2018، حيث أطلق الحوثيون صاروخًا على السفينة، لكنه لم يلحق بها أي ضرر.

وتعد فرقاطة “لافاييت” إحدى أحدث الفرقاطات في البحرية الفرنسية، وهي مزودة بمجموعة متنوعة من الأسلحة المضادة للطائرات والسفن والغواصات.

وسبق أن أعلنت واشنطن أن مدمرة أمريكية أسقطت 3 طائرات مسيرة خلال تقديمها الأحد الماضي الدعم لسفن تجارية في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، منددة بـ”تهديد مباشر” للأمن البحري.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى