أخبار الأحوازأهم الأخبار

جودة الهواء: هواء الأحواز غير صحي

كشف نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية المحتلة، أن حالة الهواء اليوم في مدينتين بالأحواز “غير صحي” و”أحمر”، وهو ما يعني أن الهواء تشكل خطرًا على الصحة العامة للمواطنين الأحوازيين.
وأفاد نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، أنه تم قياس مؤشر جودة الهواء باستخدام قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في عدة محطات، بلغت في المحطة الكهربائية الفرعية رقم 3 في الأحواز 153 و وبلغ تركيز محطة الهندية 162 ميكروجراما لكل متر مكعب، لذلك كان هواء هذه المدن في حالة “غير صحية” و”حمراء”.

خلال هذه الفترة، كان الهواء في الصالحية، وقنطرة القلعة، والخفاجية، والفلاحية، ومعشور في حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة” ومستوى برتقالي.

وبحسب مؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، كان الهواء في  تستر، والعميدية، وبهبهان، وعبادان، والمحمرة في ظروف “مقبولة”، ولم يكن الهواء في أي من مدن الأحواز في حالة “نظيفة”.

بالإشارة إلى مؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، كانت حالة الهواء في عبادان قنطرة القلعة مصنفة بأنها “مقبولة”، في حين لم تكن هناك أي مدينة في الأحواز تحقق حالة “نظيفة”.

تعتمد فئات مؤشر جودة الهواء (AQI) على خمس مستويات رئيسية، حيث يُعتبر الهواء نظيفًا إذا كانت قيمة AQI بين 0 و50، مقبولًا بين 51 و100، غير صحي للفئات الحساسة بين 101 و150، غير صحي للجميع بين 151 و200، غير صحي للغاية بين 201 و300، وخطيرًا إذا كان أعلى من 300 حتى 500.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى