أخبار العالمأهم الأخبار

فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة ضد إيران تشمل عقوبات ضد 39 كيانا

فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة تتعلق بإيران، تشمل عقوبات ضد 39 كيانا ومسؤولي في طهران.

وقالت الخزانة الأمريكية، إن العقوبات تشمل 39 كيانا، قالت إنها تسهل وصول إيران إلى النظام المالي العالمي، ووصفتها بأنها شبكة “ظل مصرفي” توفر عشرات المليارات من الدولارات سنويا.

وأضاف البيان أن العقوبات التي أعلنتها تستهدف كيانات ساعدت شركات بتروكيماويات إيرانية على الوصول إلى النظام المصرفي العالمي.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، الاربعاء، فرض عقوبات على ثلاث منظمات وثمانية أفراد ومسؤولين في إيران بينهم قائد الجيش الإيراني ، بتهمة انتهاك حقوق الإنسان.

وبحسب هذا التقرير الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للخزانة ، أضيفت إلى العقوبات الأمريكية شركة غوستار ومعهد ناجي بارس أمين وشركة ناجي باس.

وتقول وزارة الخزانة الأمريكية إن كل هذه المؤسسات تنتج الأدوات والمعدات اللازمة لقمع المتظاهرين في إيران على أيدي قوات الأمن وإنفاذ القانون.

وبحسب هذا التقرير ، فإن ثمانية أفراد ومسؤولين إيرانيين ، من بينهم قائد الجيش الإيراني ، عبد الرحيم موسوي ، وقائد فيلق جيش أذربيجان الغربية حبيب شاهصواري ، إلى جانب علي شارمحالي ، مدير عام سجون البرز ، ودريوش. كما تمت إضافة باكشي ، رئيس سجن أورميا ، إلى قائمة العقوبات الأمريكية.

وبقية الأشخاص الخاضعين للعقوبات هم من كبار المسؤولين في ثلاث شركات ومؤسسات أُضيفت إلى القائمة السوداء الأميركية يوم الأربعاء.

وفُرضت العقوبات الجديدة بعد أيام قليلة من ترحيب البيت الأبيض بدعوة مجلس الشيوخ الأمريكي إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق تابعة للأمم المتحدة بشأن مراكز الاعتقال “السرية” في ايران ومحاسبة المسؤولين الإيرانيين على تعذيب السجناء.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى