أخبار العالمأهم الأخبار

فائزة رفسنجاني تؤيد استمرار عقوبات الحرس الثوري

 

أيدت فائزة هاشمي رفسنجاني ، ابنة أكبر هاشمي رفسنجاني ، أحد مؤسسي نظام ولاية الفقيه ورئيس دولة الاحتلال الأسبق، استمرار عقوبات ميليشيا الحرس الثوري الارهابية وبقائه على قوائم الارهاب الامريكية.

وقالت رفسنجاني، خلال كلمة ألقتها في أحد الأندية، إن أنشطة الحرس الثوري تتوسع يومًا بعد يوم ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة. للقوة للعودة إلى الثكنات.

وأوضافت “الحرس الثوري يطلق صواريخ ويعلن أنها وظيفتنا” في اشارة الى التجارب الصاروخية التي تجريجها ميليشيا الحرس الثوري ، واصفا تصرفات الحرس الثوري الإيراني بالضرر للبلاد .

وأوضحت ابنة رفسنجاني “ما يحصل عليه الحرس الثوري من المجتمع الإيراني سلبي ويجب إيقافه في مكان ما”.

وبحسب فائزة هاشمي رفسنجاني ، فإن السبيل الوحيد المتبقي لعودة الحرس الثوري الإيراني إلى الثكنات هو استمرار الحرس الثوري الإيراني في عقوباته.

بقاء الحرس الثوري الارهابي في قائمة التنظيمات الإرهابية هي إحدى القضايا بين الولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي.

وكان قد انتقد في وقت سابق سياسيي النظام ، قائلاً إن إبراهيم رئيسي “قيد التشغيل” وأن معظم مديريه “أمنيون” و “لا صلة لهم بالموضوع” ، وأن “المحافظات والمحافظات” أصبحت الآن “كلها عسكرة”.

واضافت  “أعرف الآن عن بعض الوزارات التي لا تتخذ قرارات على الإطلاق. “على سبيل المثال ، وزارة الرياضة ، مدير عام المكتب الوزاري للوزير السيد نقدي (الباسيج) يجلس هناك وهو يسيطر ولا يسمح للسجادي أن يفعل أي شيء”.

 

كما وصفت فائزة الهاشمي تحليل ترشيح إبراهيم رئيسي للرئاسة بـ “جلد البطيخ” الذي تم إلقاؤه “تحت أقدام” الرئيس.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى