أخبار الأحوازأهم الأخبار

غضب بين عمال اليومية في عسلوية

سيطرة حالة من الغضب بين عمال الأجر اليومي في شركة جام للبتروكيماويات بمدينة عسلوية في دولة الأحواز العربية المحتلة لتدني أجورهم وغياب الأمان في العمل.

وعبر عمال الأجر اليومي عن استيائهم من ظروف العمل، حيث يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة يوميًا دون حقوق وامتيازات تتناسب مع تجربتهم العملية.

واشتكى العمال من العدم الاهتمام بوضعهم الوظيفي، ويتسائلون عن سبب حرمانهم من المزايا التي يحصل عليها زملاؤهم الذين يعملون بأجر ثابت.

وعبر عمال النفط عن أملهم في تحسين الوضع والاستفادة من جميع حقوقهم الوظيفية والمعيشية.

وقال أحد عمال الأجر اليومي في جام للبتروكيماويات: نحن في أدنى فئة وظيفية في جام للبتروكيماويات، حيث نعمل حوالي 12 ساعة يوميًا، ويبدو أنه لا أحد يهتم بنا.

يقدم هذا العامل نفسه من بين مجموعة مكونة من 153 عاملاً بأجر يومي في شركة جام للبتروكيماويات يتمتعون بخبرة عمل تتراوح من 4 إلى 9 سنوات؛ الذين يعملون في البتروكيماويات بدون ساعات عمل إضافية وإجازات وأعياد بالحد الأدنى.

وأضاف أحد هؤلاء العمال: بنفس الوصف الوظيفي وخبرة العمل المستمرة، ونظرًا لعدم تغيير الوضع، فإننا محرومون من نفس الامتيازات التي يتمتع بها زملاء فيرسامي المتعاقدون، ورغم سنوات الخدمة في قسم الخدمات بالشركة للأسف، الحق في العمل الإضافي والإجازة، ومكافأة الإنتاجية، وتنفيذ خطة التصنيف، ولا يحق لنا حتى الحصول على إجازة العيد وعطلة نهاية العام.

ووفقا له، فإن الأجر اليومي وحجم العمل ليس لهما معنى سوى البطالة؛ وفي البتروكيماويات هناك عمال بأجر يومي عملوا بنفس الروتين لسنوات ولم يصلوا إلى التقاعد.

وبحسب تصريحات هذا العامل بالأجر اليومي؛ كان من المفترض أن نغير الوضع في أغسطس من هذا العام، ولكن تم تأجيله إلى فبراير من هذا الشهر.

ومؤخراً، ومع متابعة العمال مرة أخرى، يبدو أن الوعد بتغيير الوضع قد تأجل إلى العام المقبل. ; وسؤالنا هو، إذا لم نكن عمالاً في مجال البتروكيماويات، فلماذا حرمنا من جميع المزايا لأننا عاملون بأجر يومي؟

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى