أخبار الأحوازأهم الأخبار

عنصرية الاحتلال.. إيقاف العمال الأحوازيين بالفارابي للبتروكيماويات في میناء معشور

في اطارة سياسية الاحتلال لتفريس الوظائف وممارسة العنصرية ضد أبناء الشعب العربي الأحاوزي، اوقفت وفصلت سلطات الاحتلال مجموعة من العمال العرب في شركة الفارابي للبتروكيماويات بميناء معشور التابعة للأحواز المحتلة بعد احتجاجات من قبل مسؤولين المستوطنين الفرس في شركة على ظروف عملهم.

وبحسب العمال، فقد تم إيقاف ٢٢ عاملاً من عمال هذا المجمع الإنتاجي عن العمل بسبب الاحتجاج على نوبات عمل (١٥ يوم عمل، ١٥ يوم استراحة) لكونهم عرب و من أبناء ميناء معشور الاحواز المحتلة ولديهم سجلات عمل.

احتجاج العمال على نظام دفع الأجور اليومية ويستلمون راتباً قليلا للغاية قدره ٢ مليون تومان ، ويطالبون مسؤولي نظام الإحتلال الفراسي بمعالجة مطالبهم الوظيفية ومعيشتهم.

ومنذ احتلال طهران للأحواز في 1925 اتبعت السلطة سياسات تمييزية ضد العرب في التوظيف وفي الثقافة، فمنعتهم من تعلم اللغة العربية ومن استعمالها في المناسبات، وجعلتهم يعانون من التمييز في فرص العمل والرتب الوظيفية والرواتب مقارنة بنظرائهم من غير العرب.

وذكرت تقارير أن معدل البطالة ارتفع لأكثر من 45% في مدن الأحواز، ومما انعكس على تصاعد الغضب الشعبي ضد سياسة العنصرية التي يتبعها الاحتلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى