أهم الأخبارالأخبار

عقوبات على 4 من قادة الحرس الثوري وقوات الأمن الفارسي على خلفية قمع الاحتجاجات

 

فرضت السلطات البريطانية، اليوم، عقوبات على أربعة من قادة مليشيا الحرس الثوري الإرهابي، وقوات الأمن الفارسي، وذلك  على خلفية قمع الاحتجاجات الحالية فى عموم جغرافيا ماتسمي إيران.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي،  إن هذه العقوبات تؤكد أن بريطانيا وشركاءها الدوليين لن يغضوا الطرف عن قمع وحشية النظام الإيراني.

وقد ترافق مع ذلك  وضع الاتحاد الأوروبي كبار المسؤولين في مؤسسة تعاونيات،  الذراع الاقتصادي للحرس الثوري، على قائمة العقوبات الجديدة. 

وفى وقت سابق فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات واسعة على شبكة تمويل ميليشيات حزب الله االإرهابية ، والتي تضم 52 فرداً في طول أفريقية وعربية وأروبية.

وقالت الخزانة الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن هذه الشبكة سهّلت دفع وشحن وتسليم النقود والماس والأحجار الكريمة والفنون والسلع الفاخرة، لصالح مموّل “حزب الله”، والمصنف عالمياً بالإرهابي، ناظم سعيد أحمد، الذي أدرج على لائحة العقوبات في 13 ديسمبر 2019، لتوفيره المواد لدعم الحزب.

وقامت الخزانة الأمريكية بتوثيق مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بتجارة الأعمال الفنية في تقريرها الصادر في فبراير 2022.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى