أخبار العالمأهم الأخبار

عضو مجلس النواب الأمريكي كلوديا تيني تدعو لدعم انتفاضة مهسا أميني

أكدت العضو الجمهوري وعضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي كلوديا تيني، عن دعمها لثورة الشعوب في جغرافياة ما يمسى إيران.

وقالت كلوديا تيني إن المتظاهرين في مختلف المدن (ايران) أظهروا شجاعة غير عادية ضد نظام همجي مثير للاشمئزاز، مضيفة أن مثل هذه اللحظات تغير مجرى تاريخ البشرية.

وطالبت عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي أن دعم المتظاهرين قائلة “يجب أن نفعل كل ما في وسعنا من أجل انتصار الشعب الإيراني”.

كما قالت الممثلة الأمريكية الخاصة المعنية بمعاداة السامية: “بصفتي امرأة كرست حياتها لمحاربة الإهمال والقمع ، فإنني أعبر عن تضامني مع النساء الإيرانيات اللائي يحتججن في الشوارع ضد السلوك المقزز لنظام همجي ضد هم.”

وتتواصل الاحتجاجات في إيران بعد مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني  على يد ميليشيات خامنئي،  وهو ما اشعل نار غضب الناس الذي دفن تحت الرماد بعد القمع الشديد للاحتجاجات في نوفمبر 2018 ، أكثر في كل لحظة.

وخرج الناس من مختلف أنحاء العاصمة إلى الشوارع في مجموعات كبيرة في ولي عصر ونزي آباد وطهران بارس وشارع جمهوري وميدان القدس وستار خان وحافظ والزعفرانية وتجريش ورباط كريم ورددوا شعارات مثل “الموت لخامنئي”. وهتفوا “ويل لليوم الذي نتسلح فيه” و “الموت للديكتاتور”.

هذه المرة ، كان انعكاس مقتل مهسا والاحتجاجات في إيران غير مسبوق في العالم ، والعالم يراقب ليرى ما إذا كانت إيران ستنهض أخيرًا مثل طائر الفينيق من الرماد الذي كانت تجلس عليه منذ عقود أم لا.

وأعلنت منظمة العفو الدولية في بيان لها: إن القمع الدموي لاحتجاجات الشعب الإيراني عقب وفاة مهسا أميني في حجز الشرطة يتطلب تحركًا عالميًا فوريًا وملموسًا لإنهاء الإفلات من العقاب الذي سمح للسلطات الإيرانية بممارسة التعذيب والقتل والإعدام على نطاق واسع. الحجم. اعتني به.

وفي وقت سباق أعدت مجموعة من أعضاء حزبي مجلس النواب الأمريكي، خطة من شأنها تكثيف العقوبات الأميركية ضد إيران، خاصة في مجال قطاع الطاقة، وذلك بهدف منع إيران من امتلاك أسلحة نووية، ومواجهة دعم طهران للإرهاب.

لخطة الامريكية ستشدد العقوبات المتصلة ببرنامج الأسلحة السرية والتقليدية، وبرنامج الصواريخ الباليستية، ودعم الإرهاب، وأنشطة الحرس الثوري الإيراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى