أخبار العالمأهم الأخبار

عضو كنيست إسرائيلي يكذب ادعاء خامنئي بعدم صلته بهجوم حماس

رفض عوديد فورير عضو الكنيست  الاسرائيلي عن  “إسرائيل بيتنا”  نفي مرشد دولة الاحتلال الإيراني بعدم علاقة طهران بهجوم حماس على منطقة غلاف غزة، قائلا إن النظام الإيراني يرتكب شراً لا علاقة له بالإسلام من خلال دعم حماس و ميليشيات حزب الله الارهابية”.

بعد مرور شهر على الحرب بين حماس وإسرائيل، نُشرت العديد من التقارير حول دور طهران  في تأجيج هذا الصراع. على سبيل المثال، بعد يومين فقط من بدء الحرب.

و كتبت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير نقلاً عن أعضاء كبار في حماس وحزب الله الإرهابي في لبنان، أن ضباط من ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية  يعملون مع حماس منذ أغسطس من هذا العام.

وقال عوديد فورير، لإذاعة صوت أمريكا بالفارسية: “لا أعتقد أن علي خامنئي يحاول أن ينأى بنفسه عن حماس. حماس هي إحدى أذرع النظام الإيراني ولا شك في ذلك. “النظام الإيراني يدعمهم ويقوم بتدريبهم”.

وأشار عضو الكنيست الإسرائيلي إلى أن “النظام الإيراني ينشر الشر في جميع أنحاء العالم”، وأضاف: “إنهم يحاولون محاربة إسرائيل من خلال مجموعاتهم الوكيلة؛ جماعات مثل حزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن وبالطبع حماس.”

وقال فورير: “ما نشهده ليس سوى شر، بدأت حماس حربًا ضد البلاد وشعب إسرائيل في السابع من أكتوبر على كل من هو في أرض إسرائيل”.

ووفقا لعضو الكنيست الإسرائيلي، “هذه ليست حربا دينية، كما يقول البعض. هذا ليس الإسلام، وفي رأيي أنه ليس على جدول أعمال الإسلام. أعتقد في الواقع أن إيران ترتكب شراً لا علاقة له بالإسلام، وهو قمة الشر من خلال تقديم الدعم المالي لحماس وحزب الله”.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى