أخبار الأحوازأهم الأخبار

حالة “حمراء” في مدينتين .. هواء الأحواز في حالة ” غير صحية”

كشف نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، الثلاثاء 19-12-2023، أن الهواء اليوم في ثلاث مدن أحوازية في حالة “غير صحية” و “حمراء”، ولم يكن في حالة “نظيفة” في أي مدينة في الأحواز.

وفقًا للإعلان عن نظام مراقبة جودة الهواء في البلاد، فإن الهواء في مدينة الأحواز العاصمة، ومدينة الخفاجية، في حالة “غير صحية” و”الأحمر”، ووصل إلى 169 ميكروغرام لكل متر مكعب.

وبحسب نظام مراقبة جودة الهواء، كان الهواء في  الصالحية  وقنيطرة القلعة  وتستر والفلاحية ، والهندية وعبادان ثاني اكبر مدينة في دولة الأحواز في ظروف “غير صحية للفئات الحساسة” وسجل مستوى “برتقالي”.

ووفقا لمؤشر الجسيمات البالغ 2.5 ميكرون، فإن هواء مسجد سليمان في ظروف “مقبولة” الطقس في أي مدينة من مدن الأحواز لم يكن في حالة “نظيفة”.

وبحسب إعلان نظام مراقبة جودة الهواء بالدولة، في الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء، تم تحديد مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة المديرية العامة لحماية البيئة في الأحواز 157، ومحطة شركة الحفر الوطنية في الأحواز 155، ومحطة المحافظة في الأحواز 153، ومحطة الخفاجية 169 ميكروغرام لكل متر مكعب، وبالتالي فإن الهواء في هذه المدن في حالة “غير صحية” ومستوى  “الأحمر”.

ويرجع سبب التلوث إلى عدة عوامل، منها الحرائق التي اندلعت في المنطقة، والأنشطة الصناعية، وحركة المرور.

وحذّر النظام من خطر التعرض لهذا المستوى من التلوث، ونص على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب الخروج إلى الأماكن المفتوحة، خاصة عند الذروة، وارتداء الكمامة عند الخروج، وتجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى