أهم الأخبارالأخبار

عضو بالكونجرس يهاجم بايدن بسبب التهاون مع إيران ويقدم خطة لتشديد العقوبات

 

انتقد العضو الجمهوري بمجلس النواب الأميركي، داريل عيسى، عدم تنفيذ حكومة بايدن العقوبات المفروضة ضد النظام الإيراني، والإفراج عن الموارد المحتجزة لصالح طهران.

وقال عيسى” إن إدارة بايدن تضعف من موقف أميركا وحلفائها في المنطقة، وتشجع إيران على مواصلة سياساتها الاستفزازية والخطرة”.

وأضاف عيسى” أنه قدم خطة تلزم الحكومة بتنفيذ العقوبات النفطية وتعليق سلطة الحكومة في التنازل عن العقوبات، موضحاً أن هذه الخطة، التي تتكون من أربعة مكونات رئيسية، تهدف إلى منع إيران من الحصول على أي تسهيلات مالية أو اقتصادية قبل التزامها بالاتفاق النووي والتخلي عن دعمها للجماعات المسلحة”.

وتتطلب هذه الخطة من بايدن التنفيذ الكامل للعقوبات النفطية الحالية على دولة الاحتلال الإيراني، وتعليق سلطة رفع العقوبات حتى لا تتمكن إدارة بايدن من تحرير الأموال الإيرانية، وتجميد أموال إيران المحررة في العراق وكوريا الشمالية مرة أخرى ومنع طهران من استخدام حقوق سحب معينة في صندوق النقد الدولي.

وأكد عيسى أن هذه الخطوات ضرورية لإظهار قوة أميركا وحزمها في التعامل مع إيران، ولحماية المصالح الأمنية للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة. ودعا عيسى زملاءه في مجلس النواب إلى دعم خطته وإقرارها بأسرع وقت ممكن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى