أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

عريضة بإنقاذ السجناء السياسيين والدينيين بسجون الاحتلال الإيراني بالأحواز

طالبت عريضة بإنقاذ السجناء السياسيين والدينيين في سجون الاحتلال الإيراني فيالأحواز، لافته إلى تعرض السجناء إلى انتهاكات واسعة داخل سجون الاحتلال  أبرزها التعذيب بشتى أنواعه وكذلك غياب الرعاية الصحية مما يهدد بوفاة المعتقلين في السجون.

وطالب العريض شخصا وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بإجراء تحقيقات شفافة والمطالبة بإصلاحات فورية للوضع المزري للسجناء في سجون الأحواز.

وقع 243 شخصا على هذه العريضة التي تستنكر الأوضاع المأساوية في سجون الأحواز، خصوصًا في سجني شيبان وسيبيدار، حيث أكد سجناء سياسيون سابقون ومصادر متعددة على الوضع الكارثي.

وتتمثل المشكلات الرئيسية في الظروف المعيشية البائسة، حيث يعاني السجناء من اكتظاظ شديد يفوق القدرة الاستيعابية للسجون، مما يؤدي إلى انتشار الأمراض ونقص المرافق الأساسية مثل النوم في أماكن غير صحية وتسرب مياه الصرف الصحي.

أما بالنسبة للتغذية، فإن جودة الطعام في سجن شيبان تعتبر سيئة للغاية، مما يضطر السجناء إلى الاعتماد على المساعدة المالية الخارجية لتلبية احتياجاتهم الغذائية.

كما تتعرض النساء والأطفال للعديد من الانتهاكات داخل سجن سيبيدار، مع ظروف لا تطاق للعيش وتعرض الأطفال للعنف.

تشير الشهادات المقدمة من السجناء، بما في ذلك طاهر التميمي، إلى ظروف صعبة تتمثل في الاكتظاظ، ونقص التغذية، ونقص الرعاية الطبية، بالإضافة إلى الإساءة المستمرة وعدم السماح بالزيارات العائلية.

وطالب الموقعون بتفتيش فوري من قبل المؤسسات الدولية المستقلة لحقوق الإنسان، وتوفير ظروف ملائمة للحياة وحماية السجناء الضعفاء، وإنشاء آليات للإبلاغ عن الانتهاكات دون خوف، وندعو وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي للتحرك لإنهاء هذا الوضع البائس وإصلاحات فورية.

 

للتوقيع على العريض لإنقاذ السجناء من انتهاكات الاحتلال الإيراني 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى