أخبار العالمالأخبار

عاجل..خارجية الاحتلال: جادون بالمفاوضات الهادفة لإلغاء الحظر

 

أكدت خارجية دولة الاحتلال الايراني، اليوم الأحد، جديتها في المفاوضات الحالية، قائلة”جادون بالمفاوضات الهادفة لإلغاء الحظر والوفاء بالالتزامات الدولية، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

بعد أن أكد الاتحاد الأوروبي، أن المفاوضات النووية بلغت مراحلها النهائية، قال وزير خارجية دولة الاحتلال الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أن وفد بلاده سيواصل العمل الجاد من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي جيد.

وأكد اللهيان أن “تعجل” الغرب التوصل إلى اتفاق نووي “لا يعني عدم مراعاة الخطوط الحمراء بالنسبة لإيران” بما في ذلك الضمانات الاقتصادية. وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ،وسط أنباء عن قرب التوصل لصيغة نهائية لاتفاق نووي بفيينا.

وأكد منسق الاتحاد الأوروبي للمحادثات، إنريكي مورا، من ذلك الحين أن المفاوضات بلغت مراحلها النهائية، مشيراً إلى أن بعض القضايا ذات الصلة لا تزال مفتوحة، و أن النجاح غير مضمون أبدا في مثل تلك المشاورات المعقدة.

وفي وقت سابق أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل،أنه “لا علاقة له بالاتفاق النووي”، متهما إيران بعرقلة إحياء الاتفاق النووي من خلال مطالبتها بـ”ضمانات حول شطب الحرس الثوري من قائمة الإرهاب”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى