أخبار العالمأهم الأخبار

عاجل.. بايدن عن استقالة جونسون: جزء من اللعبة السياسية

 

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قائلا” إنها جزء من اللعبة السياسية”, حسبما أفادت وسائل إعلام في خبر عاجل.

كما علق كريس ماسون، المحرر السياسي في بي بي سي قائلا إن “بوريس جونسون سيستقيل من منصب زعيم المحافظين اليوم – وسيستمر كرئيس للوزراء حتى الخريف”، مضيفاً أن انتخابات زعيم حزب المحافظين ستجري هذا الصيف وسيحل الفائز محل جونسون بحلول تشرين الأول/أكتوبر.

وقال نواب محافظون في البرلمان البريطاني إنه يجب استبدال جونسون على الفور، بدلاً من السماح له بتصريف الأعمال حتى الخريف. وستجرى مسابقة قيادة حزب المحافظين هذا الصيف ، وسيكون رئيس وزراء جديد في منصبه في الوقت المناسب لمؤتمر المحافظين في أكتوبر.

حتى الآن ، استقال نحو 60 من أعضاء الحكومة استقالتهم منذ الثلاثاء وبينهم خمسة وزراء، في حركة جماعية غير مسبوقة في التاريخ السياسي البريطاني فيما يتصاعد الغضب منذ أشهر بسبب فضيحة الحفلات في داونينغ ستريت أثناء الحجر الصحي.

وحث زعماء أحزاب المعارضة الوزراء الآخرين في الحكومة على أن يحذوا حذو من استقالوا، بينما قال زعيم حزب العمال إنه جاهز لانتخابات عامة مبكرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى