العالم العربي

طهران: ننتظر رد السعودية

كشفت تصريحات فارسية عن بوادر فشل سياسة طهران في تحسين علاقتها مع دول الجوار  مع استمرار نهج دولة الملالي في دعم الميليشيات الارهابية في المنطقة وخاصة ميليشيا الحوثي في اليمن والتي تستهدف المملكة  العربية السعودية بهجمات إرهابية تتصدى لها دفاعات الجيش السعودي.

وأعرب  وزير خارجية طهران حسين أمير عبد اللهيان عبد  عن “خيبة أمله وعدم رضاه” عن طبيعة العلاقات الحالية بين إيران والدول المجاورة، مطالباً دول الجوار بأن تتجاوب بـ”شكل إيجابي” مع سياسة طهران الجديدة والتي تسعى إلى “الصداقة والتعاون المشترك مع الجميع”.

وبشأن المفاوضات مع السعودية، قال عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: “قدمنا خلال المحادثات جميع الأفكار البناءة لإعادة بناء علاقاتنا مع الرياض وننتظر منهم الرد”.

وأضاف: “نسلك حالياً الطريق المناسبة فنحن نتحدث بشكل دائم مع المملكة العربية السعودية، ونؤكد على ضرورة الجاهزية الكاملة لهذا الأمر ونأمل أن يكون ذلك في أقرب وقت”.

وسبق أن أجرى ممثلون من السعودية وطهران الأسبوع الماضي، جولةً جديدة رابعة من المحادثات في العاصمة العراقية بغداد، حيث بحث الجانبان “القضايا العالقة بين البلدين، وفق خارطة طريق متفق عليها مسبقاً، بما في ذلك التمثيل الدبلوماسي بين البلدين”، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى