أهم الأخبار

صحة خامنئي.. صحفي أحوازي يكشف المستور

حالة من الجدل والقلق تشهدها طهران، في ظل تردي صحة المرشد علي خامنئي، وهو ما دفع بالسياسي المقرب من عائلة “خامنئي” صادق خرازي للرد على هذه الاخبار بأن صحة “خامنئي” جيدة.
وكان الصحفي الأحوازي محمد مجيد الأحوازي ذكر أن خامنئي سلم السلطة إلى نجله مجتبى خامنئي بسبب وضعه الصحي.
وردا على مجيد الأحوازي نشر صادق خزاري ، دبلوماسي فارسي سابق ونجل آية الله محسن خرازي ، على صفحته على إنستجرام : “كنت في اجتماع في بيت المرشد وتناولت الغداء هناك . الحمد لله إنه ممتاز ومليء بالحيوية والطاقة”.
و مهدي فاضلي ، النائب الإعلامي لمكتب نشر أعمال خامنئي ، رسالة على تويتر أعلن فيها “صحة” خامنئي جيدة” ولكن في الوقت نفسه ، تم تداول صور على وسائل التواصل الاجتماعي ، تحت شعار أن مجلس الخبراء قد عقد اجتماعاً عاجلاً. لكن الأمانة العامة لجمعية الخبراء نفت صحة الخبر.
خامنئي يبلغ من العمر 81 عامًا ، بالإضافة إلى الشيخوخة ، يعاني أيضًا من مشاكل في البروستاتا. في عام 1997 ، قال يوسف طباطبائي ، ممثل أصفهان في مجلس خبراء القيادة ، إن خامنئي طلب من مجلس الخبراء ترشيح شخص واحد ليكون الزعيم التالي للبلاد في غضون ثلاث سنوات. وينتهي الموعد النهائي لترشيح خليفة خامنئي. وكان محسن مجتهد شبستري ، عضو لجنة المادة 107 و 109 التابعة لمجلس خبراء القيادة الإيرانية ، قد نفى النبأ.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى