العالم العربي

شعارت تحمل اسم “أبو مهدي المهندس” على الطائرات المهاجمة للقنصلية الأمريكية بكردستان

كشف جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان، في بيان، أنّ أجنحة الطائرات المسيّرة التي استهدفت منطقة قرب القنصلية الأميركية في أربيل بإقليم كردستان العراق اليوم السبت، والتي تظهر جلياً وجود علاقة ما بينها وبين الميليشيات المرتبطة بإيران. حملت شعارات مثل عبارة “السلام عليك يا جمال العراق” في إشارة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الذي اغتيل برفقة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في يناير 2020.
 
 
وأكد الجهاز أن  إحدى الطائرات حملت  على حطامها اليوم، عبارة “قاصم الجبارين”، وهي جماعة تديرها “كتائب حزب الله” الموالية لطهران، وكانت مختصة في تنفيذ تفجيرات على جوانب الطرق ضد شاحنات الإمدادات العراقية التي تخدم الجيش الأميركي
  وتم إسقاط 3 طائرات مسيرة في قرى شمالي كردستان، على بعد عدة كيلومترات من القنصلية. وأوضح أن “طائرة مسيرة مفخخة أسقطت صباحا في قرية براغ شمالي أربيل، وطائرتين في قرية كومة سبان”، لافتًا إلى أن القريتين تبعدان حوالي ثلاثة كيلومترات عن المبنى الجديد للقنصلية الأميركية، حسبما أفاد أميد خوشناو، محافظ أربيل، عاصمة إقليم كردستان.
 
والجدير بالذكر أن المصالح الأميركية والقواعد العسكرية في العراق تتعرض دائما لهجمات من قبل مليشيا ايران،و تضم  هذه القواعد جنوداً أميركيين، إلى استهدافات مستمرة تنفذها طائرات مسيرة، مجهولة الهوية.
 
وفى وقت سابق استهدفت طائرات مسيرة قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي. كما تعرضت قاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الأنبار في 6 يونيو الجاري أيضا لهجمات مماثلة، وتستخدم تلك الميليشيات ومجموعات مسلحة بعضها غير معروف أو ظهر بأسماء جديدة، تقنية الطائرات المسيرة.
 
واشار موقع دولة الاحواز العربية فى تقرير له أن دولة الاحتلال الفارسي تعيد  ترتيب أوراق الميليشيات الموالية لها ،وبدأت في اختيار مئات المقاتلين الموثوق بهم من بين كوادر المجموعات الحليفة لها في العراق، لتشكل فصائل أصغر، تدربها على حرب الطائرات بدون طيار.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى