العالم العربي

سيف الإسلام القذافي يترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا”فيديو”

تقدم سيف الإسلام القذافي نجل زعيم اليبي معمر القذافي  بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وتقدم  سيف الإسلام معمر القذافي، اليوم الأحد 14 نوفمبر، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مكتب الإدارة الانتخابية سبها.

وسيف القذافي استكمل جميع المصوغات القانونية حسب قانون انتخاب رئاسة الدولة الصادر عن مجلس النواب.

وسيف الإسلام، البالغ من العمر 49 عاما، يجيد الإنجليزية، وحاصل على الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد، وكان ينتمي للكتلة التي استهدفت تحرير اقتصاد ليبيا.

,قد ترأس مؤسسة القذافي للأعمال الخيرية والتنمية، التي فاوضت من أجل اطلاق سراح الرهائن المعتقلين من جانب مسلحين إسلاميين وخاصة في الفلبين.

وذكرت المفوضية العليا للانتخابات، في بيان لها، أن المرشح سيف الإسلام معمر القذافي، تقدّم اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021مللترشح لرئاسة الدولة الليبية، وقد تقدم بمستندات ترشحه إلى مكتب الإدارة الانتخابية سبها، مستكملا جميع المصوغات القانونية بحسب القانون رقم (1) الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة.

وأضافت المفوضية أن المرشح سيف الإسلام استلم بطاقته الانتخابية من المركز الانتخابي المسجل به، وهو الجمهورية ورقم المركز 21021 بمدينة سبها.

 

وقد أعلنت عدة شخصيات سياسية ترشحها للرئاسة مثل عارف النايض رئيس تكتل إحياء ليبيا والسفير السابق في الإمارات.

ومن المحتمل أن تشهد الانتخابات الرئاسية مشاركة عدد من الأسماء البارزة اللواء خليفة حفتر الرجل القوي في شرقي ليبيا ورئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس البرلمان عقيلة صالح ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى