أهم الأخبارالعالم العربي

سوريا.. الميليشيات الإيرانية تقوم بحملة تجنيد واسعة بريف الرقة

 

تعمل الميليشيات التابعة للاحتلال الفارسي، على تجنيد دفعات جديدة من الشبان والرجال بمناطق نفوذها في إطار التحضيرات المستمرة لأي صدام عسكري محتمل مع قوات التحالف الدولي.

تقوم ميليشيات عراقية وفارسية تابعة لميليشيا الحري الثور الإرهابي بعمليات تجنيد جديدة في ريف الرقة وتحديدا في منطقتي معدان والسبخة والمناطق المحيطة بهما والتي تخضع لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الميليشيات تمنح سلة غذائية وراتب ثابت في كل شهر يتفاوت حسب المهام، على أن يخضعوا المجندين لدراسة أمنية قبل انخراطهم بالمعسكرات والتدريبات العسكرية، بالإضافة لإخضاعهم لدورة عقائدية في المكتب الثقافي بمدينة معدان شرق الرقة، قبل أن يتم توزيعهم لاحقا على نقاط ومواقع الميليشيات في الرقة ودير الزور.

وتمكنت الميليشيات من تجنيد أكثر من 115 عنصر من أبناء المنطقة خلال الأيام والأسابيع القليلة الفائتة.

يذكر أن مدينة الميادين شرقي دير الزور شهدت خلال الساعات الفائتة استنفارا وإعادة تموضع للميليشيات الإيرانية، تحضيرا لإطلاق قوات النظام وميليشيات موالية لطهران من جنسيات سورية وعراقية وحزب الله اللبناني تدريبات عسكرية مشتركة ضخمة في بادية الميادين على منصات الصواريخ المحمولة على الكتف “الكوبرا” “دفاع جوي”، تحسبا لهجوم محتمل من قبل قوات “التحالف الدولي”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى