أخبار العالمأهم الأخبار

سلطات طهران تعتقل 10 مواطنين بهائيين في أصفهان

اعتقلت سلطات طهران 10 مواطنين بهائيين يعيشون في أصفهان، في استمرار لحملة الاعتقلالت ضد البهائيين في ما يسمى جغرافية إيران.

واعتقلت استخبارات طهران كلا من يجانه السهمي، نيجين خادمي، أرزو سوبانيان، يجانه روهباخش، شانا شوغيفار، مزجان شهررزائي، ندى بدخش (آغا)، بهاري لطفي، براستو حكيم، وندى عمادي، وهم مواطنون بهائيون.

وبحسب تقرير “راديو فردا” المعارض”، فإن هذه الاعتقالات تمت بأمر قضائي، كما تمت مصادرة بعض ممتلكات هؤلاء المواطنين من قبل ضباط الأمن.

وفي إحدى هذه الاعتقالات، دخل “أكثر من 10 عناصر أمن” منزل أحد هؤلاء المواطنين لاعتقالهم و”صادروا جميع الأجهزة الإلكترونية والكتب والنقود والذهب الخاصة بالعائلة”.

وتشير الأدلة والإحصائيات والتقارير إلى أن الضغوط الممنهجة التي تمارسها المؤسسات الأمنية على البهائيين تزايدت بالتزامن مع احتجاجات “المرأة الحرة”.

وقد اتخذت هذه القمعات اتجاها تصاعديا بعد مرور عام على بدء الاحتجاجات على مستوى البلاد، ووفقا لتصريحات النشطاء البهائيين داخل البلاد، فإنها لا تزال مستمرة.

وفي هذا السياق، أعلنت الجامعة البهائية العالمية نهاية شهر أغسطس من هذا العام عن اعتقال أو الحكم على “60 مواطنا بهائيا” ومضايقات الأجهزة الأمنية لـ “180 مواطنا بهائيا”.

منذ شهر إبريل الماضي، قامت استخبارات طهران بدفن جثث العديد من المواطنين البهائيين سرا ودون إقامة مراسم دينية في مقبرة خفاران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى