أهم الأخبارالأخبار

رعب خامنئى يتزايد.. نشر قوات برية على الشريط الحدودي الإيراني

 

بعد أن قامت سلطات الاحتلال الإيراني بنشر قوات برية على الشريط الحدودي الإيراني مع العراق، وذلك فى ظل الخوف الذى يعيشه النظام والتخوف من الداخل والخارج.

علق قائد القوات البرية للجيش الفارسي، كيومرث حيدري، على هذا الإجراء قائلا “إن نشر هذه القوات لا يعني أن هناك تهديدًا للنظام”.

وأضاف حيدري أن هذه القوات تستقر على الحدود لهدفين رئيسيين: الحفاظ على تحسين الاستعدادات، والمراقبة الاستخبارية على الحدود”.

وقد تساءل الكثير حول التوقيت الذى قامت به سلطات الاحتلال بنشر هذه القوات على حدودها.

وقبل أيام حشدت مليشيا الحرس الثوري الإيراني قواته على الشريط الحدودي بين العراق وإيران في إقليم كردستان، قبل 3 أيام من انتهاء المدة التي حددتها طهران لنزع أسلحة الأحزاب الكردية لها وإغلاق مقارها العسكرية شمال العراق.

وجاء  تصريح دولة الاحتلال  بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الفارسيه، اليوم، عن منظومه صواريخ جديدة تحت مسمى الإرهابي قاسم سليماني لتهديد اسرائيل.

حيث قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، رضا طلايي: ” نعلنها رسميا، لدينا اليوم صواريخ، أطلقنا عليها اسم صواريخ قاسم سليماني.

وكشف طلايي عن الهدف من هذه الصواريخ قائلا “هدفها الأول ضرب إسرائيل. التهديد الأكبر لنا هو إسرائيل ونظام الأسلحة لدينا يتناسب مع التهديدات”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى