أهم الأخبارالأخبار

رسالة للبرلمان الفارسي بشأن اللجوء للتحكيم الدولي مع اليابان

 

بعد نشر رسالة إلى البرلمان الإيراني بشأن الشكوى ضد كوريا الجنوبية للحصول على 7 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة،والتي أثارت ردود فعل واسعة لدى  الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي.

ووجهت هذه الرسالة من الحكومة إلى رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف،  والتى تضمنت  “إحالة النزاع بين البنك المركزي الإيراني وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية إلى التحكيم الدولي”.

يأتي ذلك بعد أن أعلن  عدد من المسؤولين، إما عن اتفاق على استلام هذه الأموال من كوريا الجنوبية وإما عن استردادها فعلياً، وهو  ماثبت  أنه غير صحيح بعد هذه الرسالة .

ومن فترة أعلنت حكومة الاحتلال الفارسى  أن السلطات في كوريا الجنوبية تحتجز أرصدة خاصة بها تقدر بالمليارات .

كما أجرت سلطات الاحتلال محادثات مع اليابان والعراق وكوريا الجنوبية خلال العام 2020، بشأن عدم قدرتها على الوصول إلى نحو 7 مليارات دولار من مدفوعات صادرات الطاقة التي تم حظرها، لأن العقوبات تمنع التحويلات المصرفية إلى إيران.

و أفادت وسائل إعلام رسمية ، بأن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قال لليابان إنه من “غير المبرر” منع إيران من الوصول إلى ملايين الدولارات من الأموال المجمدة بسبب العقوبات الأميركية، مؤكداً  إن إيران مستعدة للتفاوض بشأن الأمر، لكنه لا يرى ما الذي يمكن أن يبرر عجز طوكيو عن الإفراج عن الأموال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى