أخبار الأحوازالحراك الشعبي

رسائل ترهيب.. الاحتلال يستدعي 5 معلمين في الأحواز (الاسماء)

في رسالئل تهديد لنضال المعملمين في الأحواز، استدعت استخبارات الاحتلال الفارسي والأجهزة القمعية، خمسة مدرسين ونشطاء نقابيين من الأحواز المحتلة، من أجل وزقف حراكهم العمالي للمطالبه بحقوقهم.

واستدعت استخبارات الاحتلال المعلمين بهنيا بهمائي نجاد ، شهريار شيرفاني ، سياماك شهرزاي ، إقبال تمرادي وكوكاب باداغي ، إلى الفرع 12 من المحكمة الثورية لدولة الاحتلال في الأحواز.

الفرع 12 من مكتب المدعي العام الثوري للاحتلال الفارسي في الأحواز العاصمة طُلب من هؤلاء المعلمين والنشطاء النقابيين المثول في هذا الفرع في غضون خمسة أيام.

وشنت سلطات الاحتلال الفارسي حملة  اعتقال العديد من نشطاء المجتمع المدني والمدرسين ، و تم القبض على عدد من المعلمين الحاضرين في الأحواز وكردستان وبلوشستان، وأذربيجان.

واعتقلت استخبارات الاحتلال الفارسي  الناشط النقابي وسكرتير مجلس إدراة نقابة المعلمين بیروز نامی،  واقتادته إلى مكان مجهول.

وبلغت حركة المعلمين ذروتها ونظم التجار سلسلة من المسيرات الاحتجاجية في عدة مدن، حيث يواصل المعلمون المحتجون التجمع ويتم اعتقال العديد من المدرسين والنشطاء النقابيين

وذكرت وكالة هرانا لحقوق الانسان، انه تم 20 شخصًا على الأقل اعتقلوا أثناء تأبين صمد شباني في كرج ، وطبعًا تم الإفراج عن بعضهم بعد فترة.

وأفادت تقارير حقوقية أنه في أعقاب تجمعات ومظاهرات المعلمين، التي عمت الاحواز قامت السلطات بحملة اعتقالات واسعة.

وعمّت تظاهرات المعلمين جميع أنحاء الاحواز، حيث ردد المشاركون فيها شعارات مثل “انهض أيها المعلم للقضاء على التمييز” و”يجب إعطاؤنا حقوقنا” و”يجب إطلاق سراح المعلم السجين”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى