أهم الأخبارالأخبار

رئيس الوزراء الاسرائيلي يتوعد ايران

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت إيران من أن “حصانتها” قد انتهت، بعد أسبوع شهد اغتيال كولونيل إيراني ومقتل مهندس إيراني في قاعدة عسكرية – وكلا العمليتين نُسبتا إلى إسرائيل.

وقال بينيت في مستهل اجتماع وزاري : “على مدى سنوات، استخدم النظام الإيراني الإرهاب ضد إسرائيل والمنطقة من خلال مبعوثيه، لكن رأس الأخطبوط، إيران نفسها، كانت يتمتع بنوع من الحصانة”.

وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي “كما قلنا أكثر من مرة، انتهت فترة حصانة النظام الإيراني، فيما اعتبره البعض تلميحا إلى تورط إسرائيل في عمليات الاغتيال الأخيرة، من يمول الإرهابيين، أيا كان من يسلح الإرهابيين، أيا كان من يرسل الإرهابيين، سيدفع الثمن كاملا.

وقُتل مهندس إيراني يوم الأربعاء في انفجار وقع في قاعدة بارشين العسكرية الإيرانية، وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الهجوم تم تنفيذه بطائرات مسيرة انتحارية مروحية رباعية، في هجوم يتناسب مع نمط الضربات السابقة التي نُسبت إلى إسرائيل.

جاءت الضربة المزعومة بطائرة بدون طيار بعد أن قتل مسلحون في 22 مايو ضابطا في الحرس الثوري الإرهابي في وسط طهران.

أبلغت إسرائيل المسؤولين الأمريكيين أنها كانت وراء الاغتيال وأنها قتلت الكولونيل حسن صياد خدائي في محاولة لتحذير طهران من استمرار عمل وحدة سرية مزعومة ساعد في قيادتها، حسبما قال مسؤول استخباراتي لنيويورك تايمز.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى