أهم الأخبارالعالم العربي

رئيس المخابرات الأمريكية يزور السعودية

زار رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” وليام بيرنز، السعودية من أجل تعزيز التعاون الأمني بين واشنطن والرياض.
وقال مسؤول أمريكي لقناة العربية النسخة الانجليزية، لم يتم الكشف عن اسمه، إن وليام بيرنز التقى بنظراء استخباراتيين وقادة هذا البلد خلال زيارته للسعودية وناقش معهم المصالح المشتركة.
وأضاف المسؤول الأمريكي أن رئيس وكالة المخابرات المركزية أكد خلال لقاءاته التزام أمريكا بالتعاون الاستخباراتي ، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.
واجهت العلاقات الأمريكية السعودية تحديات في العامين الماضيين بعد تولي إدارة جو بايدن السلطة.
يذكر أن زيارة رئيس “وكالة المخابرات المركزية” إلى الرياض تمت بعد وقت قصير من إعلان الاتفاق بين السعودية وإيران لاستئناف العلاقات الدبلوماسية.
وفي وقت سابق اعتبر البيت الأبيض، مكان الحكم للإدارة الأمريكية، إن العلاقات مع المملكة العربية السعودية مهمة، فالمملكة شريك كبير لأمريكا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.
قال البيت الأبيض، إنه برغم العلاقات الهامة، فلا نتفق مع السعودية في كل الأمور لكننا لا نزال شركاء.
وذكر البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تعمل على التصدي للتحديات الأمنية المشتركة مع السعودية، مشيرًا إلى التنسيق بين البلدين في هذا الجانب، مؤكدا أن السعودية لا تزال شريكا استراتيجيا.
ولفت البيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المنتجين والمستهلكين لضمان النمو وخفض الأسعار للمستهلكين، مشيرًا إلى أن الإدارة تركز على الأسعار لا حجم الإنتاج.
وكشف البيت الأبيض، أن الخطوة الخاصة بأوبك بلس لم تكن مفاجئة لها، حيث تم إبلاغ واشنطن مسبقا بخطوة أوبك+.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى