أهم الأخبارالأخبار

رئيس الإمارات يبحث مع غوتيريش جوانب التعاون حول الأوضاع بالشرق الأوسط و غزة

 

بحث رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، هاتفيًا مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، جوانب التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمة الدولية في مختلف المجالات، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس دولة الإمارات خلال الاتصال الهاتفي، على دعم الإمارات لجهود الأمم المتحدة في حفظ السلام والأمن الدوليين، وتعزيز التنمية المستدامة وحقوق الإنسان والتعاون الإنساني.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع في الشرق الأوسط، والتطورات في غزة، وأهمية تحقيق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقًا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

كما أكد الجانبان أهمية دعم جهود وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”.

وأعرب بن زايد عن تقديره للدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته، مؤكدًا على استمرار الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للأشقاء في فلسطين.

ومن جانبه، شكر الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس الدولة على الدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات للمنظمة الدولية وللقضايا العالمية، مشيدًا بالمواقف الحكيمة والمسؤولة للإمارات تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وبالدور الإيجابي والبناء الذي تلعبه في تعزيز السلام والتعايش والتسامح في المنطقة والعالم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى