أهم الأخبارتنفيذية الأحوازمقالات

دولة الأحواز المرتقبة

علي الهاشمي

رئيس لجنة العلاقات الأحوازية الأمريكية

الأرض و الشعب و القيادة السياسية هي المثلث الذي يرتكز عليه قيام اي دولة ؛ لسنوات طويلة ظلت القضية الأحوازية تعاني بين شد و جذب وفق أجندات الدول الإقليمية و العالمية بمعزل عن إرادة الشعب العربي الأحوازي الذي تلاعبت به مصالح الدول الأخرى في ظل غياب القيادة السياسية و تشتت القوى المناضلة في الداخل و الخارج و تخبطها في اتخاذ المسار الصحيح.

كان تصحيح هذا المسار يحتاج إلى إستقلالية القرار الأحوازي عن طريق قيادة سياسية موحدة مدعومه من مختلف أطياف الشعب ؛ و لذلك جاء تأسيس مشروع إعادة الشرعية لدولة الأحواز العربية بقيادة الشيخ علي جابر عبدالحميد الخزعل الكعبي صاحب الشخصية الدبلوماسية و الذي يعتبر داعم اساسي للشرعية المسلوبه و تحقيق مطالب الشعب العربي الأحوازي.

حيث يقوم المشروع بتدعيم موقف القضية الأحوازية على الصعيدين القانوني و السياسي ضمن اطار القانون الدولي و مقررات الامم المتحدة و العلاقات الدولية الداعمه بما يتناسب مع الخطاب الدولي العام وفق رؤيا أحوازية خالصة.

الجهود المبذوله على أرض الواقع أصبحت ملموسة بفضل المخلصين و نخص بالذكر الدكتورعارف الكعبي رئيس تنفيذية دولة الاحواز الموقر و الذي تتردد صدى جولاته المكوكية في كل مكان بجهود دبلوماسية و سياسية في المنطقة العربية و العالم لوضع القضية الأحوازية في مكانها الصحيح و تنشيطها و لتكون أمام أعين صناع القرار في العالم.

و استكمالاً لتحقيق المزيد من التقدم و المكاسب و بعد التنسيق المشترك لفترة طويلة قررت شرعية دولة الأحواز تأسيس لجنة العلاقات الأحوازية الأمريكية ؛ و التى تعتبر أول لجنة علاقات أحوازية رسمية انبثقت لملئ الفراغ السياسي الأحوازي في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ أهم دولة مؤثرة على منطقة الخليج العربي.

و هي خطوة أخرى في التوجة الصحيح لبناء علاقات متينة مع الإدارة الأمريكية و نقل ملف شرعية دولة الأحواز من خلال القنوات الرسمية و النظامية المعتدة بين المؤسسات الدولية لمرحلة متقدمة.

بدوري أوجه تحية لكافة أبناء الجالية الأحوازية من مفكرين و نخب سياسية و طاقات شابة في الولايات المتحدة الأمريكية و أدعوهم للتعارف و المشاركة في الفعاليات المستقبلية كجالية أحوازية متضامنه مع حق شرعية دولة الأحواز العربية في المحافل الدولية.

و في الختام أنوه إلى ان روح الشرعية تستند على الإرث التاريخي لإمارة دولة الأحواز و أميرها المغفور له بإذن الله الشيخ خزعل بن جابر بن مرداو الكعبي الأمير و الحاكم الأخير لدولة الأحواز العربية و رمز الاستقلال و الكرامة و ان الداعم للقضية الأحوازية يجب عليه الدفع في هذا الإتجاه دون سواه لإعادة الحياة الكريمة و العزة للشعب العربي الأحوازي.

والله ولي التوفيق ،،،

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى