أهم الأخبارالأخبار

الاحتلال الإيراني يحكم على 9 أعضاء من نقابة المعلمين في جيلان بالسجن 18 عاما

أعلن المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمعلمين ، الأربعاء، أن الفرع الثالث لمحكمة الثورة التابعة للاحتلال الإيراني في جيلان حكم على 9 أعضاء من مركز نقابة المعلمين في جيلان بالسجن 18 عاماً .

وفي تقرير نشرته قناة تليغرام التابعة لهذا المجلس، أعلن محامي الدفاع عن هؤلاء الناشطين في نقابة المعلمين حكم محكمة الثورة في رشت على كل منهم بالسجن لمدة عامين ويوم واحد.

وقال رامين سفرنيا أيضًا عن العقوبة الإضافية التي مفادها أنه سيتم منع كل من محمود صديقي بور، وعزيز قاسم زاده، وعلي نهالي، وتيمور باقري مينداني، وجواد سعيدي، وطهماساب سهرابي، وأنوش عادلي، وجهانباخش لاجوردي، وغلام رضا أكبر زاده  من انشاء الجماعات السياسية والاجتماعية والمشاركة فيها.

وقد اتُهم هؤلاء النشطاء النقابيون بـ “الإخلال بالنظام العام من خلال تنظيم تجمعات نقابية والمشاركة فيها” و”التمرد”، وتم استدعاؤهم إلى الفرع الثالث لمحكمة ثورة رشت في فبرايرالماضي..

وكان طهماساب سهرابي، وهو شاعر ومدرس متقاعد وأحد النشطاء المدانين، قد كتب في وقت سابق في مذكرة حول استدعاء نفسه وثمانية نشطاء ثقافيين آخرين إلى المحكمة الثورية: “لا نقبل تهمة الإخلال بالنظام العام و نعتبرها إهانة للكرامة الإنسانية ونعتبر أنفسنا معلمين”.

وتشير التقارير المنشورة إلى أن الضغوط الأمنية والقضائية ومساعي الحكومة لقمع المعلمين والناشطين النقابيين خلال السنوات القليلة الماضية، أدت إلى استدعاء واعتقال عدد كبير من المعلمين.

اشتدت الضغوط على الناشطين النقابيين والثقافيين، وبناءً على ذلك تم إيقاف أو فصل العشرات من المعلمين نهائياً بقرار من ديوان المخالفات الإدارية التابع لوزارة التربية والتعليم.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى