أخبار العالمأهم الأخبار

عقوبات غربية منتظرة.. إيران توافق على إرسال صواريخ وطائرات مسيرة إلى روسيا

تعهدت ايران بتقديم المزيد من صواريخ أرض – أرض وطائرات مسيرة لروسيا، في الوقت الذي هددت أوكرانيا باللجوء الى التحقيق الدولي في تصدير طهران مسيرات ايرانية تسهدف في الحرب على كييف.

وبحسب “رويترز”  فقد تم الاتفاق بين موسكو وطهران خلال زيارة محمد مخبر ، النائب الأول لابراهيم رئيسي واثنين من كبار قادة الحرس الثوري االارهابي ومسؤول في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى موسكو في 14 أكتوبر الجاري.

وقال دبلوماسي إيراني مطلع على تفاصيل الرحلة لوكالة رويترز للأنباء: “الروس طلبوا المزيد من الطائرات بدون طيار وصواريخ أرض – أرض دقيقة الاستهداف من طرازي ذو الفقار وفتح 110”.

وأكد مسؤول غربي على هذا الاتفاق بين طهران وموسكو ، أن إيران ستمنح روسيا صواريخ أرض – أرض قصيرة المدى ، بما في ذلك ذو الفقار.

وبحسب التقرير، يمكن أن يساعد التدفق المتزايد للأسلحة من جانب طهران في تعويض ما يقول مسؤولو إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه كان بمثابة خسائر فادحة في المعدات العسكرية الروسية منذ غزو موسكو أوكرانيا في فبراير الماضي، لاسيما التضاؤل السريع في إمدادات الذخائر الموجهة من النوع المستخدم في الهجمات الروسية ضد العديد من المدن الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك ، قال البنتاغون يوم الثلاثاء إنه ليس على علم بالتقارير التي تفيد بأن إيران وعدت روسيا بإرسال صواريخ أرض – أرض بالإضافة إلى مزيد من الطائرات بدون طيار.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية: “ليس لدي معلومات لتأكيد هذه المسألة في الوقت الحالي”.

أعلن مسؤولو الحكومة الأوكرانية مرارًا وتكرارًا في الأسابيع الأخيرة أن الجيش الروسي يستخدم طائرات بدون طيار إيرانية ليس فقط في جبهات الحرب ، ولكن أيضًا في هجمات واسعة النطاق على أهداف مدنية وبنية تحتية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى