غير مصنف

خبير دولي يحذر من دور حزب الله والحرس في تحويل مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية

حذر الباحث المتخصص في مجال الإرهاب بالشرق الأوسط “أدريان كالاميل” من دور ميليشيا حزب الله اللبناني الارهابية، والحرس الثوري الارهابي تحويل مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية تستخدمه ميليشيا الحوثي الإرهابية في تهديد أمن المنطقة.

وقال “أدريان كالاميل” في الندوة التي عقدت بجامعة جنيف تحت عنوان “مطار صنعاء قاعدة عسكرية” ان هناك تنسيقًا استراتيجيًا بين الحوثيين وطهران، وحيث ظهرا جليًا في عام 2014م، مع استيلاء للميليشيا الحوثية على صنعاء، وذلك بعد أن خلقوا  جسر جويًا بين طهران وصنعاء بمعدل 28 رحلة طيران شهريًا.

وكشف بأن الرحلات الجوية كانت تنقل أسلحة ومكونات أسلحة ووقودًا صلبًا وأجزاء صاروخية وصواريخ، مشيرًا إلى احتمالية تهريب أجزاء لإنشاء مصانع طائرات بدون طيار صغيرة الحجم على متن تلك الرحلات الجوية.

وأكد، بأن هناك اكثر من  مقطع الفيديو الذي تم تسريبه للميليشيا خلال استهدافها السعودية صاروخيًا والذي يظهر مدربي حزب الله اللبناني يعلمون الحوثيين كيفية إطلاق الطائرات من دون طيار يؤكد أن التدريب في ظل هذه الهياكل الغامضة في المطار، قد تخدم أغراضًا متعددة مثل مراكز القيادة، والسيطرة ومخابئ الأسلحة والثكنات العسكرية للحوثيين وحزب الله.

وأردف: “الحوثيون هم أغبياء طهران المفيدون الذين يمكن أن يهددوا دول الخليج، والشحن الدولي على طول البحر الأحمر وباب المندب”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى