قناة الأحواز الفضائية

خارجية الاحتلال الإيراني عن تقرير الامم المتحدة: “انحيازي” ومليء بالمعلومات الخاطئة

علقت وزارة خارجية دولة الاحتلال، اليوم الجمعة، علي التقرير الجديد للمقرر الخاص للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في إيران ، قائلة بأنه “انحيازي” و”مليء بالمعلومات الخاطئة”.

والجدير بالذكر ان سلطات الاحتلال قد رفضت طلب المقرر الخاص جاويد رحمان بالذهاب لإيران من أجل زيارة السجناء ومقابلة ضحايا الاحتجاجات.

وقد صرَّح جافيد رحمان، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في دولة الاحتلال الإيراني، أنه خلال أحد عشر شهرًا من عام 2021 ، أعدمت إيران ما لا يقل عن 280 شخصًا، من بينهم أربعة مواطنين أفغان .

وقد طالبت الكثير من المنظمات الحقوقية داخل دولة الاحتلال وخارجها إلى إحالة الانتهاكات الإيرانية إلي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتقديم قادة هذا النظام للمحاكمة، وخاصة خامنئي ورئيسي.

ودعت الأمم المتحدة فى وقت سابق النظام الإيراني إلى إلغاء عقوبة الإعدام في الأماكن العامة والنظر في تعليقها، واعربت عن قلقها إزاء إعدام الأطفال في إيران ودعت النظام الإيراني إلى وقف هذه العملية واستبدال أحكام الإعدام بحق الأطفال والأشخاص دون سن 18 بأحكام أخرى، كما دعا النظام إلى ضمان عدم تعرض أي شخص في إيران للتعذيب أو المعاملة السيئة أو القاسية، بما في ذلك العنف الجنسي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى