أهم الأخبار

حريق كل عام.. اندلاع الحرائق بغابة زاغروس لليوم الرابع

ضربت حرائق آلاف الهكتارات المساحات في غابات جبال زاكروس، في ظل نقص الإمكانيات اللوجستية والمالية، واستمر الحريق في غابات ومراعي مرتفعات ناراك في مدينة كوهجيلويه ومحافظة بوير أحمد ، والذي بدأ ليل الخميس ، بعد نحو أربعة أيام.

تمتد سلسلة جبال زاكروس في أقاصي الأحواز المحتلة و كردستان المحلتة.

واندلع حريق في محمية كوه خامي، وهي واحدة من أهم الموائل النباتية والحيوانية في وسط زاغروس وإيران ، وما زالت المنطقة مشتعلة.

أفادت وسائل فارسية، أنه “بسبب الحرارة الشديدة للطقس التي تصل إلى 50 درجة مئوية ، وصعوبة الطريق وصعوبة الوصول إلى المنطقة بسبب المنحدر الحاد” ، لم يتم إخماد الحريق. حريق لقد بدأ القمع.

وقال محمد محمدي ، المدير العام لإدارة الأزمات في محافظة كوهجيلويه وبوير أحمد ، لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) إن مروحية اليوم الاثنين “كانت تنقل القوات إلى مرتفعات ناراك جاشساران لاحتواء الحريق”.

وقال إن أكثر من 300 شخص كانوا يحاولون احتواء الحريق ، وأنه تم إرسال ثلاث طائرات هليكوبتر أخرى من طهران وشيراز لمساعدة جاشساران في مقاطعتي كوهجيلويه وبوير أحمد.

وتم توفير ثلاث طائرات هليكوبتر ومرشات لمقر إدارة الأزمات بالمقاطعة لمنع انتشار النيران في المنطقة.

محمية جبل خامي هي واحدة من المناطق البيولوجية الهامة ومكان نمو الأشجار القديمة من البلوط الفارسي والكيكوم والعرعر والزعرور ، بما في ذلك موطن الفهود والدببة البنية والماعز والكباش والسناجب الفارسية وثعالب الماء والحجل.

تحدث الحرائق في مناطق الغابات هذه كل عام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى