أخبار الأحوازأهم الأخبارالعالم العربيتقارير

حرب الظل: صواريخ إسرائيلية  تستهدف مقر الحرس الثوري في دمشق

شهدت سوريا تصعيدًا عسكريًا جديدًا، حيث استهدفت إسرائيل مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحرس الثوري الإرهابية في ريف دمشق، بينما قتلت طائرة مسيّرة إسرائيلية عنصرًا من حزب الله اللبناني في ريف حمص.

وقتل عنصران من الميليشيات الموالية لحزب الله من الجنسية السورية، وأصيب 6 آخرون بجروح وحروق بليغة ومعلومات عن مفقودين، في حصيلة أولية  للضربات الإسرائيلية التي استهدفت مبنيين ضمن مزرعة ومركز تدريب للميليشيات تفصل بينهما مسافة 600 متر، الأول على طريق ببيلا- السيدة زينب بالقرب من متنزه سليماني، أما الاستهداف الثاني كان من نصيب مزرعة بين الحجيرة والسيدة زينب بريف دمشق، وفقا للمرصد السوري.

واستهدفت صواريخ إسرائيلية، ليل الخميس، موقعًا تابعًا للدفاع الجوي والرادرات بالقرب من مشروع دمر على بعد 4 كم عن توسع المشروع في محيط العاصمة دمشق.

كما استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية شاحنة تابعة لحزب الله اللبناني في قرية النهرية قرب بلدة حوش السيد علي بريف القصير جنوب غربي حمص عند الحدود السورية اللبنانية، وادى الهجوم إلى مقتل عنصر من “حزب الله اللبناني”.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام الجاري،  19 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 13 منها جوية و6 برية.

وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 38 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

تسببت تلك الضربات بمقتل 38 من العسكريين بالإضافة لإصابة 19 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى