أخبار العالم

جيش الاحتلال يهدد باستمرار العمليات العسكرية ضد المقاومة الكردية في العراق

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة لدولة الاحتلال الفارسي محمد حسين باقري، ان لعمليات العسكرية ضد الجماعات المعارضة الكردية لطهران، في كردستان العراق مستمرة وهو ما يشكل تهديد لسيادة الدولة العراقية.

وزعم الجنرال الفارسي أن هجمات طهران على مراكز تجمع المقاومة الكردية للاحتلال الفارسي لكردستان الشرقية تتوافق مع “ميثاق الأمم المتحدة”.

وكانت ميليشيا الحرس الثوري الارهابية قد شنت هجمات على مناطق في شمال كردستان العراق قبل أسبوعين، وبحسب وسائل إعلام ناطقة باللغة الكردية، تم استخدام طائرات مقاتلة وأخرى مسيرة لقصف بعض المناطق الجبلية.

وأفاد موقع “مشرق نيوز” الأمني، في هذا الصدد، بأن الهدف من الهجمات العسكرية كان مقر المجموعة الديمقراطية الكردستانية العراقية و3 مناطق أخرى، هي: “سيده كان، وشومان، وحاجي عمران، و التي استهدفت بطائرات مسيرة”.

ويأتي تهديد رئيس أركان جيش الاحتلال بعد أسبوع من تحذير مماثل أصدره علي شمخاني، الأمين العام لمجلس الأمن القومي الفارسي، الذي دعا رئيس الوزراء العراقي إلى “نزع سلاح” و”طرد” الجماعات المعارضة لطهران من كردستان العراق.

يشار إلى أنه يوجد حاليًا العديد من الجماعات المسلحة الكردية المعارضة التي تهدف الى تحرير كردستان الشرقية من الاحتلال الفارسي، بما في ذلك كومله (منظمة كردستان للحزب الشيوعي )، وبجاك (حزب الحياة الحرة الكردستاني) والحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك)، موجودة في إقليم كردستان العراق.

وتتهم المقاومة الكردية الاحتلال الفارسي بانتهاك حقوق الأكراد في كردستان الشرقية وتقول إن هدفها هو المطالبة بحقوق الشعب الكردي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى