أهم الأخبارالعالم العربي

جوتيريش: حاجة لوقف إطلاق نار إنساني مطوّل في غزة

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، بوقف لوقف إطلاق نار إنساني مطوّل في غزة، معربا عن “قلقه البالغ” إزاء استئناف الغارات على غزّة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، الثلاثاء، فقد أدان جوتيريش “إطلاق القذائف باتجاه إسرائيل من غزّة أيضاً، وكذلك استئناف العمليات البرية وتكثيف الهجمات الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي والتي تزايدت في جنوب القطاع”.

ودعا جوتيريش مرة أخرى “جميع الأطراف إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي”، مكررا الحاجة إلى “تدفق مستدام ودون عوائق للمساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات السكان في جميع أنحاء قطاع غزة”، وحض مرة أخرى على “الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن المتبقين”.

وقال دوجاريك في بيان، إن الأمم المتحدة تواصل “دعوة القوات الإسرائيلية لتجنب مزيد من الأعمال التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع السيء أصلاً”، وأنه “بالنسبة للأشخاص الذين صدرت لأجلهم أوامر إخلاء، لا يوجد مكان آمن للذهاب إليه وليس هناك سوى القليل للبقاء على قيد الحياة”.

 

وشدد دوجاريك على “ضرورة حماية المدنيين، بمن فيهم العاملون في مجال الصحة، الصحفيون، موظفو الأمم المتحدة، وكذلك البنية التحتية المدنية، في جميع الأوقات، على النحو المنصوص عليه في القانون الدولي”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى