أخبار العالمأهم الأخبار

سناتور الجمهوري يحذر ادارة بايدن: الاتفاق النووي يدعم ميليشيات ايران الارهابية

حذر السناتور الجمهوري الأمريكي عن ولاية تكساس تيد كروز، من اتمام لاتفاق النووي، قائلا إن الأموال التي ستحصل عليها طهران ستؤدي الى ارتفاع نشاط الجماعات الارهابية الموالية لها.

وأضاف كروز: “سيموت آلاف الأشخاص بسبب الأموال التي يرسلها هذا الاتفاق إلى النظام الإيراني والجماعات الإرهابية العميلة له. “قد يموت حتى الملايين من الناس بسبب الترسانة النووية التي ستتمكن إيران في النهاية من بنائها”.

واوضح تيد كروز لـ “فوكس نيوز”: “إن إدارة بايدن ستبذل قصارى جهدها لإرضاء النظام الإيراني والجماعات الإرهابية الخاضعة لسيطرته. الصفقة النووية التي يحاول بايدن تحقيقها ستكون كارثية. إذا استؤنفت هذه الاتفاقية ، فسيؤدي ذلك إلى حصول النظام الإيراني على ترسانة نووية.

قال مسؤول سابق في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة فوكس نيوز إن النص الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي على إيران لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة ، والذي تمت الموافقة عليه أيضًا من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، مصمم لتجاوز الكونجرس.

وفقًا لغابرييل نورونيا ، المستشارة السابقة لشؤون إيران في وزارة الخارجية الأمريكية ، فإن الصفقة الجديدة مصممة للتحايل على جزء من سلطة إشراف الكونجرس ، والتي تم تفويضها إليه بموجب قانون مراجعة الصفقة النووية الإيرانية.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى