أهم الأخبارالعالم العربي

جنرال أمريكي يحذر من تنامي التعاون العسكري بين روسيا وطهران على أمن الخليج العربي وسوريا

أعرب الجنرال أليكسوس غرينكويتش  قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، عن قلقه من التعاون بين روسيا وطهران، معتبرا أن التعديلات الروسية على الطائرات بدون طيار الإيرانية قد تسهم في تعزيز قدرات النظام الفارسي العسكرية.

وأضاف  قائد القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال أليكسوس غرينكويتش لصحافيين في أبوظبي “هناك خطر في أن تتلقى روسيا الطائرات المسيرة الايرانية، ثم تقوم بتعديلها ومشاركة بعض هذه التكنولوجيا مع طهران، ما يمنحها (إيران) قدرات إضافية”.

وقال الجنرال غرينكويتش  إن المخاطر المحتملة للتعاون العسكري بين موسكو وطهران يمكن أن تمتد من المجال الجوي السوري إلى أماكن أخرى، ويهدد الملاحة الدولية في الخليج العربي.

وفي الأسابيع الأخيرة، وبسبب القلق المتزايد بشأن هجمات طهران على السفن التجارية، أرسل الجيش الأمريكي المزيد من أفراد البحرية والعديد من الطائرات المقاتلة من طراز F-16 وF-35 إلى الخليج العربي.

بالإضافة إلى ذلك، تدرس وزارة الدفاع الأمريكية نشر قوات كوماندوز تابعة للبحرية الأمريكية على السفن التجارية التي تمر عبر مضيق هرمز.

وأضاف الجنرال أليكسوس جرينكيفيتش أن النشر والانتشار المرن للقوات في منطقة الخليج العربي بدعم من شبكة القواعد الأمريكية في المنطقة سيستمر لفترة طويلة.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى