أهم الأخبارالعالم العربي

جعجع يحذ من تداعيات إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل

 

حذر رئيس حزب “القوّات اللّبنانيّة” سمير جعجع، من تداعيات إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل.

وتعليقا على أحداث الجنوب بعد ظهر اليوم ، توجه جعجع إلى الحكومة اللبنانية بالأسئلة التالية: أولا، ما هي الموجبات الوطنية التي تحتِّم في هذه اللحظة بالذات إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل؟

وأضاف جعجع “ثانيا، ماذا سيكون ردّ فعل الحكومة اللبنانية إزاء تعهداتها الالتزام بمندرجات القرار 1701؟”

وتابع رئيس حزب “القوّات اللّبنانيّة قائلا “ثالثا، ماذا لو تحطّم لوح زجاجي واحد في منزل مواطن لبناني في الجنوب جراء تبادل الصواريخ والقصف المدفعي، فمن أين ستأتي الحكومة اللبنانية بالأموال اللازمة لإصلاحه؟”.

وشدد جعجع على أن”الحكومة اللبنانية، ولو كانت حكومة تصريف أعمال كما كل الحكومات التي سبقتها في الآونة الأخيرة، تكون بتخليها عن القرار الاستراتيجي للدولة لمصلحة محور الممانعة قد تخلّت عن مسؤوليتها الرئيسية في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن”.

وأضاف أن المرشح الرئاسي الذي لا يتعهّد بإعادة القرار الاستراتيجي بأكمله إلى الدولة اللبنانية لا يصحّ ان يكون لا مرشحاً ولا رئيساً.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل شمالي البلاد.

وذكر الجيش في بيان أنه “عقب تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي واستنادا إلى تحقيق أولي، تم رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف: “الدفاعات الجوية اعترضت 25 من القذائف الصاروخية بينما سقطت 5 داخل السيادة الإسرائيلية، أما الأربعة صواريخ الأخرى فلا يزال الفحص جاريا لتحديد مكانها”.

وأردف: “لا توجد حاليا أي توجيهات استثنائية للجبهة الداخلية”.

بدورها، ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى، والمداهمات الليلية التي قامت بها الشرطة للمسجد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى