أهم الأخبار

عبادان تتصدى لتجاوزات الاحتلال الفارسي الغاشمة

 
 
يستمر النضال الأحوازى  ضد الاحتلال الفارسي  فى تصديهم  للتجاوزات  على مزارعهم في القرى التابعة لمدينة عبادان، حيث تصدى  أهالي قرى المروانة بيت إغلام، وبيت رمضان، والعنافجه شمالي قضاء الأحواز لآليات شركة قصب السكر الاستيطانية، عند محاولتها طمر مجرى نهر الدز قرب هذه القرى.
 
ونقلت وسائل إعلام محلية عن  الأهالي يعملون حالياً على إزالة السواتر الترابية التي أنشأتها شركة قصب السكر لطمر النهر، فيما أشار ناشطون إلى أن محاولة طمر مجرى النهر، أعقبت رفض الأهالي الاستجابة لقرار حظر الزراعة الصيفية في حياض أنهار الدز، والكرخة، والجراحي، والخير.
 
كما وجّه أهالي قرى أبو ديرة في ناحية المنيوحي وحميسة، وأهالي أبو شانك بناحية قصبة النصّار التابعة لمدينة عبادان، وجهوا أصابع الاتهام في اندلاع نيران التهمت مساحات واسعة من مزارعهم، إلى شركة تابعة لمليشيا الحرس الثوري الإرهابية.
 
وعرضت الشركة على الأهالى شراء مزارعهم ا التي شهدت الحرائق، بغرض إقامة مشاريه استيطانية،حيث اندلع حريق واسع في الغابات الواقعة بين مدينتي الحميدية والكرخة،مما أدى إلى دمار نحو 10 هكتارات.
 
 
وأكدت مصادر أن مستوطنين مد قاموا بإشعال النار فى الغابات بعدة مناطق في الأحواز، وذلك حتى يتم استثمار أراضيها في الزراعة، أو ضمها إلى مناطق عسكرية مجاورة لها، كما اعلنت وحدات الإطفاء فى المحمرة إصابة أحد رجال وحداتها، خلال محاولة السيطرة على حريق نشب في غابات جزيرة صلبوخ.
 
والجدير بالذكر أن إدارة الإطفاء بشمالي الأحواز، ليس لديها عدد السيارات ا كثيرة كما أن لديها نقص أعداد رجال الإطفاء، بالقياس بأعداد الحرائق التي ترتفع وتيرتها صيفا ، ومن الواضح ان ذلك جزءا من المخطط الفارسي لاستكمال اشتعال الغابات .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى